أخبار عاجلة
أمازون تطلق خدمة تسوق في جنوب أفريقيا -
نينتندو تعد بالكشف عن Switch 2 قبل شهر أبريل 2025 -
TCL تكشف عن تلفاز ذكي بشاشة عملاقة -

سامي الجميل يبحث أزمة القروض الإسكانية مع وزير المال

سامي الجميل يبحث أزمة القروض الإسكانية مع وزير المال
سامي الجميل يبحث أزمة القروض الإسكانية مع وزير المال

استقبل وزير المال علي حسن خليل، قبل ظهر اليوم الجمعة، في مكتبه في وزارة المالية رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميل على راس وفد ضم النائبين نديم الجميل والياس حنكش وعدد من المستشارين الكتائبيين، حيث بحث الجميل مع الوزير خليل لقضية أزمة القروض الاسكانية.

وبعد اللقاء قال الجميل: “تطرقّنا إلى كافة التفاصيل خاصة ان هناك أزمة كبيرة في البلد لها علاقة بشباب لبنان وهي مشكلة الإسكان”.

واضاف: “لا يمكن لهذه المشكلة أن تستمر، أزمة الإسكان أدت أيضًا إلى أزمة على صعيد الشركات العقارية، وجزء منها أفلس وبالتالي خلقت أزمة ثانية بما أن هناك شباب أخذت قروضًا من قبل ودفعوا أموالهم والشركات العقارية لم تعد بقدرتها أن تسلمهم شققهم. دفعوا ولم يتسلموا ولم يستطيعوا أن يستردوا أموالهم”.

تابع: “هذه مسؤولية الدولة حين توقف عملية دعم القروض الإسكانية ويجب أن تتحمل مسؤوليتها تجاه الناس خاصة ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعوا أن يشتروا شقة بدون القروض المدعومة بنسبة 3 % وبالتالي لا يمكن المحافظة على الاستقرار الاجتماعي في لبنان”.

واستطرد: “هناك مصاريف تدفعها الدولة لا معنى لها تقوم بصرفها خلال السنة بدل أن تدفع 60 مليون دولار فقط كحجم الدعم المطلوب لمؤسسة الإسكان والدولة عاجزة عن تأمين هذا المبلغ وهذا شيء معيب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى