دعموش: اذا كانت السعودية تضغط لتكبير حصة حلفائها فهي مخطئة

دعموش: اذا كانت السعودية تضغط لتكبير حصة حلفائها فهي مخطئة
دعموش: اذا كانت السعودية تضغط لتكبير حصة حلفائها فهي مخطئة

حمل نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ علي دعموش أن الدولة وأجهزتها، مسؤولية ما يحصل من فلتان في بعض المناطق، وطالب الأجهزة الأمنية بأن تقوم بمسؤولياتها في ملاحقة الجناة والمجرمين والمخلين بالأمن والمسيئين الذين يتسببون بترويع الناس، وسوقهم الى القضاء لمعاقبتهم وليكونوا عبرة للآخرين، مشددًا على أن البلد لا يحتاج الى مصائب جديدة وازمات جديدة، يكفيه الأزمات التي يعاني منها الناس على المستوى الحياتي والمعيشي والإقتصادي والأمني.

ولفت الى أن الناس تتنظر تشكيل الحكومة لتقوم بواجباتها في معالجة هذه الأزمات، وهي تتطلع الى حكومة قويّة وقادرة على التصدي لكل القضايا الأساسية التي تهم الناس من الوضع الاقتصادي الى مكافحة الفساد الى معالجة قضية النازحين.

ورأى أن الحكومة القويّة والأقدر على معالجة المشاكل والأزمات التي تضغط على المواطنين، هي الحكومة التي تراعي الشراكة الوطنية وتتمثل فيها كل القوى السياسية الوازنة في البلد، وتضمن مشاركة وتمثيل القوى السياسية التي أفرزتها نتائج الإنتخابات النيابية. فلا يصح تغييب قوى وشخصيات عن الحكومة كشفت الإنتخابات عن حجمها الشعبيّ والسياسيّ، كما لا يصح تعطيل تأليف الحكومة بسبب عقد وضغوط خارجية تريد تكبير دور وحجم وحصة بعض القوى السياسية في الحكومة بما لا يتناسب مع حجمها في البرلمان.

وختم: “اذا كانت السعودية تضغط لتكبير حصة حلفائها في الحكومة بهدف تشكيل محور سياسي لمواجهة المقاومة وتأييد سياسات السعودية في مواجهة محور المقاومة في المنطقة، فهي مخطئة. فلبنان لا يمكن ان يكون في مواجهة مع محور المقاومة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى