أخبار عاجلة
حرب أوكرانيا: 5 سنوات إضافية؟ -
روسيا تحقق في القوقاز ما عجز عنه الغرب -

عبسي: الأوضاع تنذر بكارثة محتومة ما لم نترفع عن المطامع الشخصية

عبسي: الأوضاع تنذر بكارثة محتومة ما لم نترفع عن المطامع الشخصية
عبسي: الأوضاع تنذر بكارثة محتومة ما لم نترفع عن المطامع الشخصية

جدد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك يوسف عبسي، دعوته إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، خصوصًا أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية باتت تنذر بكارثة محتومة ما لم نترفع عن المطامع الشخصية.

وقال خلال استقبال زواره: “ما نشهده من رفع سقوف المطالب واشتداد التجاذبات لن يؤدي إلا إلى المزيد من التشنجات، في وقت نحتاج فيه إلى المحبة والصدق والتضحية بالذات للوصول إلى بر الأمان”.

وكان عبسي استقبل على التوالي ميشال سكاف الذي طالب بوضع رؤية استراتيجية لمستقبل الطائفة في ظل التحولات الديموغرافية المتسارعة، فأبناء الطائفة هم على استعداد للسير قدما بأي استراتيجية منتجة يقررها غبطته.

كذلك استقبل وفدًا ضم المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رجل الأعمال طلال المقدسي وسمير جحا. وفي ختام اللقاء تحدث جدعون باسم الوفد، وقال: “كانت جولة أفق مع سيدنا تطرقنا خلالها إلى الوضعين السياسي والاقتصادي ووضع الطائفة. وكان هناك تشديد على ضرورة أن تتمثل الطائفة بصورة جيدة وأن تكون مرجعية السيد البطريرك وازنة، كما أشرنا إلى ضرورة وضع خطط عمل تنفيذية ورؤية شاملة للسنوات الخمس المقبلة، على أن يتم متابعة البحث بعد عودة غبطته من جولته الراعوية المقررة إلى الولايات المتحدة الأميركية”.

كذلك استقبل الدكتور جورج عشي ترافقه زوجته، والوزير السابق آلان حكيم، وكانت معه جولة أفق شاملة تطرق خلالها حكيم إلى الأوضاع العامة وصعوبة المرحلة. وتوقف عند موضوع وظائف الدولة العائدة الى ابنائها وضرورة المحافظة عليها والعمل على تثبيتها.

ومن المقرر أن يغادر عبسي على رأس وفد يضم المطران نيكولا أنتيبا النائب البطريركي في دمشق، والأب رامي واكيم رئيس الديوان البطريركي مساء الثلاثاء إلى الولايات المتحدة في زيارة رعوية تستمر شهرًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى