أخبار عاجلة

لقاء عون – جنبلاط كان “أشبه بلقاء كسر جليد”

لقاء عون – جنبلاط كان “أشبه بلقاء كسر جليد”
لقاء عون – جنبلاط كان “أشبه بلقاء كسر جليد”

وصف مطّلعون اللقاءَ بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحزب “التقدمي الإشتراكي” النائب السابق وليد جنبلاط أمس في قصر بعبدا، بالإيجابي، “ذلك انّ عون لم يكن ينتظر من اللقاء اكثرَ ممّا أراده. فهو دعا الى عقده في اطار مساعيه لتعزيز اجواءِ التهدئة ووقفِ الحملات المتبادلة على اكثر من مستوى. وشدّد عون على اهمّية تعزيز اجواء المصالحة، وإنهاء الأجواء الضاغطة التي خلّفتها الحملات المتبادلة، وهو ما رحّب به جنبلاط في اللقاء وترجم المتفق عليه في تصريحه على منصّة الرئاسة فور انتهاء اللقاء. بدعوته “المناصرين” الى “تخفيف اللهجة”.

وبحسب المطلعين الذين نقلوا الأجواء لصحيفة “الجمهورية”، فقد تمّ تناوُل الملف الحكومي من باب المجاملة عند الحديث على أهمية انطلاق العمل في المؤسسات الدستورية وهو أمرٌ ينطلق من تشكيل الحكومة الجديدة لمقاربة الملفات المفتوحة على شتّى الاحتمالات. وتوافق عون وجنبلاط على استحالة مقاربة ملف التشكيل والعقد التي تحول دون إتمامها قبل توفير أجواء الهدوء في البلاد بعيداً عن التشنّج.

وفي خلاصة كلام المطّلعين “إنّ اللقاء كان أشبه بلقاء كسر جليد”، الّا انّه كسرٌ يبدو انّه لم يكتمل. خصوصاً مع تأكيد جنبلاط للصحافيين بأنه ما زال على رأيه وموقفِه من فشلِ العهد، حيث قال: “لن أتراجع عن الكلمة. فلو نجح قسم من العهد، كي لا نشمل العهد بكامله، في معالجة قضية الكهرباء منذ سنة ونصف لَما زاد العجز مليارَي دولار”. كما اكّد من جهة ثانية على تسمية الوزراء الدروز الثلاثة في الحكومة لأنه نتيجة الانتخابات أعطانا التصويت الشعبي والسياسي هذا الحق.

جنبلاط من بعبدا: لو نجح “قسم من العهد” في معالجة ازمة الكهرباء لما ارتفع العجز الى المليار دولار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى