أخبار عاجلة

إعلان عن تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش

إعلان عن تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش
إعلان عن تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش

 

تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر– جو– بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: بر – جو)، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للجمارك، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً (باستثناء الشهادة الفنية بكافة فروعها)، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.

· على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام  الرسمي إعتباراً من تاريخ 3/8/2018 ولغاية تاريخ 7/9/2018  ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.

· يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية، وعلى موقع الجيش على الإنترنت:  www.lebarmy.gov.lb

1- الشروط المطلوبة: يجب أن يكون المرشح:

(1) – لبنانيـاً منذ عشر سنـوات على الأقـل.

(2) – غير محكـوم بجنايـة أو محاولـة جنايـة من أي نـوع كانت، أو بجنحـة شائنة أو محاولة جنحـة شائنـة أو بالحبس مـدة تزيد عن الستـة أشهر، وتطبـق هـذه الأحكـام على الأشخـاص الذين أُعيـد إعتبارهـم وإستفـادوا من العفـو (عفو عـام أو عفو خـاص).

(3) – عازبـاً، أرمـلاً أو مطلقـاً دون أولاد.

(4) – من ذوي السلوك الجيد والأخـلاق الحسنة، غير مدمن على السكـر والمخـدرات ولعـب الميسر.

(5) – غير متقدم إلى إحـدى مؤسسات وزارة الدفـاع الوطني واستُبعـد عن  متابعـة المباراة بسبب الغش.

(6) – على إستعداد للتوقيع على عقد التطوع وللمدة المحـددة في التعليمات النافذة (وفقـاً للمؤسسة المتقدم لصالحها).

(7) – على إستعداد للتعهـد خطيـاً عند تعيينـه وقبـل التحاقه بالكليـة الحربيـة، فـك ارتباطـه وإلغاء انتسابـه لأي حـزب أو جمعيـة أو نقابـة، باستثنـاء النقابـات المهنيـة وبعـدم حضور الإجتماعـات العائـدة لها (للمدنيين والمجندين).

2- المستندات المطلوبة:

– للمدنيين:

( 1 )- بيـان قيـد إفـرادي معبـأة فقراتــه كافــة بوضـوح (بمـا فيهـا المذهـب)، دون أي إبهـام، مدوّن عليه عبارة ” لبناني منذ أكثـر من عشر سنـوات ” ومصدق من المديرية العامة للأحوال الشخصية.

( 2 )- إفادة سكن من مختار القرية أو المحلة.

( 3 )- شهـادة حسن سلوك من مختـار القرية أو المحلة تثبت: السلوك الجيد، الأخـلاق الحسنة، عدم الإدمـان على  السكر والمخدرات ولعب الميسر وتبين الوضع العائلي (عازبـاً، أرمـلاً أو مطلقـاً دون أولاد).

( 4 )-  بيان قيد عائلي مصدق من المديرية العامة للأحوال الشخصية

( 5 )- خمس صور شمسية قياس 4 × 4 سم. ( ثلاث وجهية وإثنتان جانبيتان) ذقن حليقة، وصورتان شمسيتان قياس 12×8 سم. يظهر فيها كامل الجسم واقفاً، جميعها حديثة ممهورة من مختار القرية أو المحلة  وغير معدلة.

( 6 )- نسخـة مصـورة ومصدقـة وفقـاً للأصـول عن الشهادة المطلوبة “عدد2” (وفقاً للقوى المتقدم لصالحها). أما في ما خـص الشهـادات غير اللبنانيـة التي تعـادل شهادة الثانويـة العامـة وتعتمد نظـام العلامـات أو التقديرات (..-A-B-C) أو الوحدات (CREDITS)، فيجب أن تكون في الفرعين العلمي أو الأدبي فقـط ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، على أن يرفق حامل الشهادة التي تعتمد نظام التقديرات أو الوحدات بيان علامات صادر عن المؤسسة مانحة هذه الشهادة ، مصدقاً من وزارة التربية والتعليم العالي وفقاً للأصول.

( 7 )- نسخة عن علامـات المرحلة الثانويـة (للسنتين الأولى والثانية) أو صورة عنهـا مصدقة وفقـاً للأصول.

( 8 ) – يرفـق إبـن العسكـري في الخدمة الفعلية بطلبـه، تصريحـاً خطيـاً صـادراً عن الجهـاز التابـع له والـده، يُظهر سلـوك، إنتاجيـة والوضـع الإداري للوالـد (للمرشحين كافـة).

( 9 )- يرفـق إبن العسكـري المسرح، المتقاعد، شقيق أو إبن الشهيد، نسخة مصورة عن بطاقـة التقاعد أو بطاقة الإحتياط (للمرشحين كافـة).

3- المستوى العلمي والسن:

القـــوى
المستـــوى العلمـــي (باستثناء الشهادة الفنية بكافة فروعها)
الســـــن
– الجيــش

– بـــر

– المديرية العامة للأمــن العــام

– بـــر

– المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي

– بـــر

– المديرية العامة لأمن الدولة

– بـــر

– المديرية العامة للجمارك

– بـــر

– الجيــش

– بحــر (بحري)

شهادة الثانوية العامـة بكافـة فروعها ومعدل العلامات فيها20/12 وما فوق، أو ما يعادلها رسمياً وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.شهادة الثانوية العامة وإفادة إثبات القيد للعام 2014 في فرع العلوم العامة أو علوم الحياة ومعـدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، أو ما  يعادلها رسمياً.
– للمدنيين:

أكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الثانيـة والعشرين من العمـر لغاية تاريـخ 31/12/2018.

– للمجندين (الممددة خدماتهم والسابقين):

أكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الثالثـة والعشريـن من العمـر لغاية تاريـخ 31/12/2018.

– للعسكريين (المتطوعين):

أكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الرابعـة والعشرين من العمـر لغاية تاريـخ 31/12/2018.
– الجيــش

– جــو (طيار)

– المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي

– جو (طيار)

شهادة الثانوية العامـة بكافـة فروعها ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، أو ما يعادلها رسمياً وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.
للمرشحين كافة:

أكمل الثامنة عشرة ولم يتجاوز الثانيـة والعشرين من العمـر لغاية تاريـخ 31/12/2018.

– ملاحظات:

– يجب ألا يتعدى تاريخ تنظيم المستندات موضوع البند 2 أعلاه ، الثلاثين يوماً لغاية  تاريخ تقديم الطلب .

– يمكـن الإطـلاع على مـواد الإختبـارات الخطيـة في الكليـة الحربيـة.

– يحـق للمرشحين المتقدمين بصفـة تلميذ ضابـط طيـار أو بحـري لصالـح الجيش ونالـوا نتيجـة غير صالـح وفقـاً للمعايير الطبية المحـددة، الإنتقـال إلى إختصاص قـوى بر لصالـح الجيش إذا رغبـوا بذلك وبعد توقيعهـم على تصريـح خطي، في حال إستيفائهـم المعايير الطبية لهـذا الإختصاص.

– لا يحق للمرشحين المتقدمين بطلب انتساب إلى الكلية الحربية بصفة تلميذ ضابط قوى بر لصالح مؤسسة أمنية معيّنة تبديل طلبهم لصالح مؤسسة أمنية أخرى وذلك بعد توقيعهم على “طلب الانتساب إلى الكلية الحربية الخاص بالمرشحين”.

– سيتم الإعلان عن مواعيد وطريقة إجراء الاختبارات في تعاميم لاحقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى