وفدا الشؤون ومكتب التعاون الايطالي جالا ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل على مراكز في قرى الاتحاد

وفدا الشؤون ومكتب التعاون الايطالي جالا ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل على مراكز في قرى الاتحاد
وفدا الشؤون ومكتب التعاون الايطالي جالا ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل على مراكز في قرى الاتحاد

استقبل رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية القاضي عبد الله احمد يرافقه وفد من الوزارة ووفد من مكتب التعاون الايطالي برئاسة نائبة مدير وحدة التعاون الإيطالي إيمانويلا بينيني، في إطار التعاون بين وزارة الشؤون الإجتماعية وإتحاد بلديات جبل عامل بهدف تنفيذ مشاريع تنموية واجتماعية في قرى وبلدات الإتحاد.

وجال الجميع على عدد من الجمعيات ومراكز الخدمات الاجتماعية في قرى الاتحاد ، فكانت البداية من دار العطاء للمسنين في بلدة الطيبة، ثم انتقل الوفد الى مبنى العمرة الاثري في قرية العديسة فكان في استقبالهم نائب رئيس البلدية محمد حسين، ليقوموا بجولة في المبنى مطلعين على سير العمل والحاجات. ثم زار الوفد نبع الطيبة واطلع على سير الاعمال فيه والمرحلة التي وصلت اليها.

بعدها انتقل الى معصرة الخروب في بلدة قبريخا، حيث اخذ علما بحاجات المعصرة واهميتها في عصر محصول الخروب في القرى المجاورة.

يذكر أن المشاريع الثلاثة المذكورة تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبدعم من مكتب التعاون الايطالي في لبنان.

وزار الوفد مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في العديسة واطلع من مدير المركز حسين فقيه، على حاجاته وحاجات المنطقة.

وفي نهاية الجولة عقد اجتماع في مبنى اتحاد بلديات جبل عامل عرض خلاله رئيس الاتحاد أهم مشاريع الاتحاد وخططه التنموية، متمنيًا استمرار دعم الوزارة لهذه المشاريع والخطط، شاكرا الوزارة ومكتب التعاون الايطالي على الدعم الذي يقدم للاتحاد.

بدوره عبر الوفد عن سروره بحفاوة الاستقبال والتنظيم وبما يبذله الاتحاد من جهد في التنمية الاجتماعية حيث أكد أحمد أن امتلاك الاتحاد لاستراتيجية تنموية مكتوبة يعزز قناعاتنا بضرورة استمرار الوزارة بالتعاون مع مكتب التعاون الايطالي في دعم المشاريع التنموية والاجتماعية في قرى وبلدات الاتحاد ولا سيما تلك التي تمكن المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وتؤمن الحماية الاجتماعية الافضل لكل فئات المجتمع ولا سيما الاطفال والشباب والمسنين والاشخاص المعوقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى