أبي نصر: لتنفيذ قانون إنشاء محافظة كسروان – جبيل مركزها جونيه

أبي نصر: لتنفيذ قانون إنشاء محافظة كسروان – جبيل مركزها جونيه
أبي نصر: لتنفيذ قانون إنشاء محافظة كسروان – جبيل مركزها جونيه

اعتبر النائب السابق نعمة الله أبي نصر أنّ الحكومة المقبلة مدعوّة إلى تنفيذ قانون إنشاء محافظة كسروان – جبيل مركزها جونيه الذي صدر في أيلول الماضي بدءًا بتعيين محافظ وإقامة مختلف الدوائر والمصالح الرّسمية التابعة لها مع ملاك موظفيها حسبما نصّ عليه صراحةً قانون إنشائها.

وناشد أبي نصر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الإسراع في إصدار المراسيم التطبيقية لوضع قانون المحافظة والدوائر التابعة لها قيد التنفيذ.

وتابع أبي نصر: “كلّ ذلك رحمةً بالمواطنين الذين يعانون كلّ يوم مشقّة الإنتقال إلى بعبدا لمراجعة ومعالجة مختلف قضاياهم مع الإدارة، مع ما يتطلّب ذلك من إضاعة للوقت، وعرقلة للسير، وتلوّثٍ للبيئة، وحرقًا للأعصاب، ممّا جعل المواطن في حالة يأس وفقدان أملٍ. فكفر بكلّ الملائكة والقدّيسين بما فيهم القسم الأكبر من المسؤولين!؟”.

وختم أبي نصر مشيرًا إلى أنّ وزير العدل سليم جريصاتي سبق له أن استند إلى صدور قانون المحافظة ليطالب ببناء قصر عدل حديث في جونيه يلبّي متطلّبات الجسم القضائي، ويتّسع للمحاكم ولمحفوظات الملفات والأرشيف.. وذلك بفعل ضيق المكان الذي تشغله المحكمة بعد أن ازداد عدد الدعاوى والمتقاضين والمحامين وروّاد المحكمة ممّا اقتضى تأمين مبنى جديد يليق بالجسم القضائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى