أخبار عاجلة
OpenAI تؤجل إطلاق الوضع الصوتي المتقدم -

بالصور: إقفال طرقات وزحمة سير… والأربعاء المقبل يوم تصعيدي جديد

نفذت اتحادات ونقابات النقل البري اليوم الأربعاء اضراباً في مختلف المناطق اللّبنانية، من بيروت أمام وزارة الداخلية إلى ساحة التل في طرابلس وساحة الكورة، حيث عمد السائقون إلى إقفال الطرقات الأمر الذي تسبب بزحمة سير خانقة.

وتجمعت الشاحنات في منطقة الدورة عند السادسة صباحاً، بحضور رئيس نقابة الشاحنات العمومية شفيق القسيس الذي أكد “سلمية التحرك والاضراب لحث المسؤولين على تنفيذ الوعود التي قطعوها للنقابات والتي لا يتطلب اقرارها سوى تطبيق القوانين والانظمة المرعية”.

وإنطلقت مسيرة سيارة​، من مستديرة ​الدورة​ باتجاه ​الكرنتينا​ مرورًا ب​الصيفي​ – ​جريدة النهار​ وصولًا إلى ​وزارة الداخلية​، للمشاركة في الإعتصام المركزي أمام وزارة الداخلية، ما تسبّب بزحمة سير خانقة في المنطقة، وسط تدابير سير تفرضها القوى الأمنية.

وكانت الشاحنات قد بدأت بالتجمع عند مستديرة الدورة منذ السادسة صباحًا.

وأوضح رئيس اتحاد قطاعات ​النقل البري في ​لبنان​، ​بسام طليس​ أنّ “لدينا مطلبًا وحيدًا هو أن يكون المسؤولون صادقين بالتزاماتهم”، مشيرًا إلى أنّ “من منبر ​وزارة الداخلية​، أعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ​نهاد المشنوق​ التزامه بتنفيذوبنود الإتقاف الّذي رعاه رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ منذ سنتين، إلّا أنّ حتّى تاريخه لم ينفّذ أي بند على الإطلاق”.

وأعلن عن أن الأربعاء المقبل يوم تصعيدي جديد وغدا تُحدد مناطق الإضراب المرتقب.

أما وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، كشف عن أن ووزارة الاشغال​ عرضت خطة النقل التي عدّلت.

فنيانوس: مشكلة المرفأ ستحل قريبا.. ووزارة الاشغال​ عرضت خطة النقل التي عدّلت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى