الارشيف / إقتصاد

إقرار خطة لتحفيز الإقتصاد الأميركي بقيمة 2 تريليون دولار

توصّل البيت الأبيض ومجلس الشيوخ، الأربعاء، إلى اتفاق بشأن خطّة تحفيز تصل قيمتها إلى 2 تريليون دولار، وذلك لدعم الإقتصاد الأميركي وملايين المواطنين المتضررين بسبب أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد. وحالياً، فإنّه على مجلسي الشيوخ والنواب المصادقة على القانون، وذلك من أجل إرساله بعد ذلك إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوقيع عليه.

 

وفي السياق، أشار المسؤول التشريعي للبيت الأبيض أريك أولاند، إلى أنّ "أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي ومسؤولين في إدارة ترامب توصلوا إلى اتفاق بشأن مشروع قانون تحفيز اقتصادي ضخم للتخفيف من آثار تفشي كورونا على الاقتصاد الأميركي"، وقال: "توصلنا إلى اتفاق بعد أيام من المفاوضات بشأن حزمة تحفيز، يتوقع أن تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار".

 

وتشمل الخطة 500 مليار دولار لبرنامج سيولة للشركات الكبرى، وحزمة إنقاذ للأعمال التجارية الصغيرة بقيمة 367 مليار دولار، و130 مليار دولار للمستشفيات، و150 مليار دولار لحكومات الولايات والحكومات المحلية. كذلك، سيتم تقديم 25 مليار دولار كمساعدات مالية مباشرة لشركات الطيران المتعثرة، و 4 مليارات دولار لشركات الشحن الجوي.

 

ويمنح مشروع القانون أيضاً شيكاً لمرة واحدة بقيمة 1200 دولار أميركي لمن لا يتجاوز دخلهم السنوي 75 ألف دولار، ودعماً لقطاع التعليم بقيمة 30 ملياراً، كما يتضمن إجراءات لمنع الشركات التي تتلقى الدعم من تسريح الموظفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى