الارشيف / إقتصاد

عدوان بعد إجتماع لجنة الادارة: بدأنا بدرس القوانين المتعلقة بمحاربة الفساد وبالمساءلة

عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة النائب جورج عدوان وحضور مقرر اللجنة النائب نواب الموسوي والنواب: ابراهيم عازار، جورج عقيص ، جورج عطالله، بلال عبدالله، علي خريس، بوليت يعقوبيان، مصطفى الحسيني، نديم الجميل. كما حضر القاضي ماريز العم.

بعد الاجتماع، قال عدوان: “ان اللجنة بدأت بدرس القوانين المتعلقة بمحاربة الفساد، الى جانب ذلك سوف تبدأ بالمساءلة.اليوم كان الاجتماع مخصصا لقانون التفتيش المركزي وهو من أهم القوانين الذي لها دور لتلعبه في الرقابة وتتمكن من تحسين وضع الادارات. كما سنخصص الاسبوع المقبل، ولاول مرة، جلسة مساءلة حول موضوع “نهر الليطاني”، وقد دعونا كل المعنيين”.

واضاف: “اليوم حضرت جانبا من جلسة لجنة الاشغال وإستمعت للشروحات التي قدمها بعض الوزراء حول ما يدور، إنما لم أسمع احدا تطرق الى الفلتان والتسيب الحاصل من قبل الادارات والاوضاع المزرية، ولم يتم محاسبة احد، اضافة الى الغياب الكلي للتدابير التي يجب ان تتخذ مع المعامل والبلدات والصرف الصحي والرواسب”.

ودعا عدوان “الاعلام الاسبوع المقبل ليتابع عن كثب اول جلسة تبدأها لجنة الادارة والعدل وممارسة دورها الاداري بمساءلة الادارات لانه سيكون الى جانب التشريع، ودعي اليها مدعي عام التمييز واجهزة الرقابة وكل من كان يجب ان يقوم بدوره اضافة الى وضع الامور في نصابها لانه بعد اليوم لم يعد بالامكان مرور اي من الامور دون مساءلة ومحاسبة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا