ألمانيا تزيل أكبر سوق للشبكات المظلمة عالميًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السياسي-وكالات

قالت السلطات الألمانية إنها أزالت أكبر سوق للشبكات المظلمة في العالم، واعتقلت أستراليًا زُعم أنه استخدمها لبيع المخدرات وسرقة بيانات بطاقات الائتمان وغيرها من السلع غير القانونية.

وفقأ لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد أغلقت الشرطة في أولدنبورغ موقع “دارك ماركت”، وأوقفت خادمه الرئيسي، بعد القبض على مشغله في نهاية الأسبوع.

ويُزعم أن السوق يعرض «جميع أنواع الأدوية»، بالإضافة إلى «الأموال المزيفة وبيانات بطاقات الائتمان المسروقة والمزيفة، وبطاقات الاتصال المجهولة، والبرامج الضارة وغير ذلك الكثير»”على “الإنترنت المظلم” Dark Web.

قال المدعون الألمان، الذين وصفوا الموقع بأنه «أكبر سوق غير قانوني في العالم يشتبه في أنه على الشبكة المظلمة»، إن الموقع قد تم تعطيله من خلال تحقيق دولي استمر لشهور، شمل مكتب التحقيقات الفيدرالي وغيره من جهات إنفاذ القانون الأجنبية.

وفي وقت إغلاقه، كان لدى “دارك ماركيت”، ما يقرب من 500 ألف مستخدم، وأكثر من 2400 بائع، كما تم تنفيذ ما لا يقل عن 320 ألف معاملة عبر السوق، ووصل حجم مبيعاته إلى170 مليون دولار.

وتم القبض على مواطن أسترالي يبلغ من العمر 34 عامًا يُعتقد أنه مشغل دارك ماركت بالقرب من الحدود الألمانية الدنماركية، كما تم مصادرة أكثر من 20 خادمًا استخدمه في مولدوفا وأوكرانيا.

وقال المدعون: «يتوقع المحققون استخدام البيانات المحفوظة هناك، لإطلاق تحقيقات جديدة ضد الوسطاء والبائعين والمشترين في السوق».

وتم عرض المشتبه به الرئيسي أمام قاضٍ لكنه رفض الكلام، وتم وضعه رهن الحبس الاحتياطي.

وشارك مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي وقسم إنفاذ قانون المخدرات التابع لإدارة مكافحة المخدرات، وهيئة الضرائب في مصلحة الضرائب، في التحقيق مع زملائهم الألمان.

شمل التحقيق أيضًا شرطة من أستراليا وبريطانيا والدنمارك وسويسرا وأوكرانيا ومولدوفا، حيث لعب اليوروبول «دورًا تنسيقيًا». تتضمن شبكة درك نت السرية، مواقع الويب التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام برامج أو أذونات محددة، مما يضمن عدم الكشف عن هويته للمستخدمين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق