اليمن يطلب تسهيلات للحصول على قروض من النقد الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الحكومة اليمنية، الخميس، إنها طلبت من صندوق النقد الدولي تسهيل الحصول على قروض لدعم اقتصاد البلاد، الذي تضرر بشدة جراء الحرب المستمرة منذ 7 سنوات.

جاء ذلك في تصريحات لوزير المالية “سالم بن بريك”، خلال لقائه افتراضيا مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي “محمود محيي الدين”، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقالت الوكالة إن “بن بريك”، أعرب، خلال اللقاء، عن أمله في العمل مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي، لمواصلة الخطط والبرامج المشتركة.

كما أعرب “بن بريك”، عن ثقته في تفهم المؤسسة المالية الدولية لظروف اليمن، وما يمر به من تحديات تستوجب مساندة الحكومة الجديدة، وتسهيل حصولها على القروض لدعم التعافي الاقتصادي.

ودعا “بن بريك”، صندوق النقد الدولي إلى دعم جهود الحكومة في خطتها لتطوير أداء المالية العامة للدولة.

وفقا للوكالية، تطرق “بن بريك”، خلال اللقاء إلى التحضيرات التي تقوم بها وزارة المالية لاجتماع المانحين (لم يحدد زمنه)، لعرض أولويات واحتياجات الوزارة، وطلب المساندة في توفير الدعم الفني والمالي لمواجهة هذه الاحتياجات.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق