دبي تقود هبوط 3 بورصات خليجية

0 تعليق ارسل طباعة

قادت بورصة دبي، الأحد، هبوط  ثلاث بورصات خليجية  عند إغلاق أولى تداولات الأسبوع، بينما عاد المؤشر السعودي إلى الصعود مجددا مدعوما بقفزة لسهم البنك الأهلي السعودي.

وأغلقت بورصة دبي على تراجع  0.3 بالمئة إلى 2550 نقطة، وهبط المؤشر القطري 0.2 بالمئة إلى 10441 نقطة، وهبط مؤشر سلطنة عمان 0.1 بالمئة إلى 3663 نقطة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وارتفع المؤشر الرئيسي في السعودية 0.7 بالمئة، مدعوما بقفزة 3.6 بالمئة لسهم البنك الأهلي السعودي، (أكبر بنك بالمملكة)، بعد اقتراح بخصوص توزيعات الأرباح وتعيينات جديدة بمجلس الإدارة.

وعين البنك، الأحد، عمار عبد الواحد الخضيري رئيسا لمجلس الإدارة، وسعيد محمد الغامدي عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا.

وفي إشعار للبورصة، قال البنك إنه سيدفع توزيعات أرباح للمساهمين تزيد على 3.58 مليار ريال (955 مليون دولار).

وكان الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية أعلنا الخميس استكمال عملية اندماجهما رسميا ليؤسسا أكبر كيان مصرفي في المملكة.

وفي أبوظبي، زاد المؤشر 0.2 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم الشركة العالمية القابضة 2.5 بالمئة وتقدم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.6 بالمئة.

وقدم المصرف تمويلا إسلاميا لاستحواذ البلاد كابيتال على مقر بي.دبليو.سي في إيرلندا الشمالية مقابل 87 مليون جنيه إسترليني.

وهبط المؤشر الرئيسي في دبي 0.3 بالمئة، متأثرا بتراجع سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) ثلاثة بالمئة.

وفي ، هبط المؤشر 0.2 بالمئة، حيث خسر سهم بنك قطر الوطني (أكبر بنوك الخليج)، 0.2 بالمئة. وتراجع سهم شركة الملاحة القطرية، 2.4 بالمئة.

وأظهرت بيانات حكومية أن اقتصاد قطر انكمش 3.9 بالمئة في الربع الرابع من 2020، مع انخفاض نشاط النقل والتخزين 32.8 بالمئة وتراجع قطاع البناء نحو خمسة بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.3 بالمئة مع تراجع معظم أسهمه، مثل سهم البنك التجاري الدولي الذي نزل 3.5 بالمئة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق