القيمة السوقية للعملات الرقمية ترتفع إلى تريليوني دولار

0 تعليق ارسل طباعة

أظهرت بيانات أن القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة سجلت أعلى مستوى على الإطلاق عند تريليوني دولار، اليوم الاثنين، مع اجتذاب المكاسب التي سجلتها في الأشهر الماضية لطلب من المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الأفراد.
وبلغت القيمة السوقية 2.02 تريليون دولار في منتصف جلسة التداول اليوم، وجرى تداول البيتكوين، العملة المشفرة الكبرى في العالم، مرتفعة 1.4 بالمئة عند 59 ألفا و25 دولارا، مع قيمة سوقية قدرها 1.1 تريليون دولار.

ورغم التحذيرات التي يطلقها محللون ماليون من انهيار الاستثمار في العملة المشفرة الأكثر رواجاً في العالم، إلا أنّ دخول أباطرة المال من المليارديرات وصناديق الاستثمار في وول ستريت يشعل المضاربة في العملات الرقمية، التي لا تقابلها أصول ولا تملك رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.
ونقل موقع “موتور وان” المتخصص في أخبار السيارات عن المديرة التنفيذية لجنرال موتورز ماري بارا قولها، في تصريحات صحافية، إن المجموعة ستدرس أولا وتراقب مدى اهتمام عملائها بعملة بيتكوين، والشريحة المستخدمة لهذه العملة من عملائها في تعاملات أخرى، قبل اتخاذ قرار نهائي بالسماح باستخدامها في شراء سيارات من ماركات تابعة لـ”جنرال موتورز”.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقال إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، الشهر الماضي، إنه يمكن الآن شراء سيارات الشركة باستخدام عملة بيتكوين، وسيتوفر الخيار خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.
كذلك أعلنت مجموعة “باي بال” الأميركية العملاقة في مجال الدفع الإلكتروني أنها ستقبل المدفوعات بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة، في مبادرة قد تسرّع قبول العمليات بهذه العملات الافتراضية، خصوصاً “بيتكوين” و”إيثر”.
وأظهرت بيانات من شركة كوين شيرز لإدارة الأصول الرقمية، في وقت سابق من شهر مارس/ آذار الماضي، أن تدفقات رؤوس الأموال إلى صناديق ومنتجات العملات المشفرة سجلت بالفعل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 4.2 مليارات دولار للربع الأول من هذا العام، ما يعكس اهتماماً متنامياً من المؤسسات الاستثمارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق