النفط يزيد من مكاسبه

النفط يزيد من مكاسبه
النفط يزيد من مكاسبه

إعادة فتح الاقتصاد الصيني وتخفيف القيود الصارمة بكورونا، شكل دفعة قوية لأسواق النفط التي سجلت المزيد من المكاسب، وسط حالة تفاؤل من تعافي الطلب على الوقود لدى أكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي حديث خاص لـ”اقتصاد سكاي نيوز عربية” رجح الأمين العام لمنظمة “أوبك” هيثم الغيص أن “يؤدي رفع قيود كورونا في الصين إلى تحفيز الطلب على النفط خلال العام الحالي بواقع نصف مليون برميل يوميا”.

كما أبدى مسؤولون ماليون بارزون في دافوس تفاؤلهم من أن “إعادة فتح الصين، من شأنه تعزيز النمو العالمي بما يفوق التوقعات والمساعدة في تفادي ركود أوسع نطاقا حتى في ظل مكافحة أكبر الاقتصادات العالمية لتخطي التباطؤ الاقتصادي”.

كما تلقت السوق دعما قويا من التصريحات والتوقعات القادمة من عدة دول ومؤسسات أوروبية حول قدرة اقتصاد منطقة اليورو على تخطي الركود هذا العام وهو ما أكد عليه المستشار الألماني اليوم أولاف شولتس الذي استبعد وقوع اقتصاد بلاده في الركود هذا العام.

وتلقت الأسعار دعما أيضا من التوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأميركية بنحو 1.8 مليون برميل، بحسب استطلاع أجرته رويترز.

على صعيد العرض، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الثلاثاء إن “إنتاج النفط من مناطق النفط الصخري الكبرى في الولايات المتحدة من المقرر أن يرتفع بنحو 77 ألف برميل يوميا ليصل إلى مستوى قياسي يبلغ 9.38 مليون برميل يوميا في شباط”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قفزة بأسعار البنزين في أميركا