أخبار عاجلة
رومانيا: دب يقتل فتاة أثناء التنزه -

النفط يسجل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي

النفط يسجل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي
النفط يسجل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي

قفزت أسعار النفط أكثر من 4% في تعاملات الجمعة، منتعشة من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر التي سجلتها في الجلسة السابقة، مع تلقيها دعماً وسط جني المستثمرين للأرباح ومع العقوبات الأميركية على بعض شاحني النفط الروسي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.19 دولار بما يعادل نحو 4.1% إلى 80.61 دولار للبرميل عند التسوية، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.99 دولار، أي 4.1%، إلى 75.89 دولار.

وتم تعويض بعض الخسائر بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات هذا الأسبوع على شركات وسفن لشحنها نفطا روسيا يباع بأكثر من الحد الأقصى للسعر المفروض من مجموعة السبع.

ومع ذلك، أنهى كلا الخامين الأسبوع على انخفاض أكثر من 1%، وهو الانخفاض الأسبوعي الرابع على التوالي، متأثرين في الغالب بزيادة مخزونات الخام الأميركية واستمرار الإنتاج القياسي المرتفع

كما أثرت أزمة العقارات المتفاقمة وتباطؤ النمو الصناعي في الصين.

قال آندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوشيتس: “نمو الطلب من الصين كان دون التوقعات”.

ويخفض منتجو النفط الأميركيون عدد الحفارات العاملة منذ ما يقرب من عام بسبب ضعف الأسعار. ولكن شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة قالت إن العدد زاد هذا الأسبوع بمقدار ستة، وهو أكبر ارتفاع منذ شباط.

ومع انخفاض سعر برنت عن 80 دولارا للبرميل، يتوقع عدد كبير من المحللين الآن أن تمدد “أوبك+”، وخاصة السعودية وروسيا، خفضها الطوعي حتى عام 2024.

وقالت ثلاثة مصادر في “أوبك+” لرويترز إن “من المقرر أن تدرس المجموعة ما إذا كانت ستجري خفضا إضافياً في إمدادات النفط حين تجتمع في وقت لاحق هذا الشهر”.

وقال محللون من غولدمان ساكس في مذكرة “أسعار النفط انخفضت قليلاً هذا العام رغم أن الطلب تجاوز توقعاتنا المتفائلة”.

وأضافوا: “إمدادات أوبك غير الأساسية كانت أقوى بكثير من المتوقع، وعوضتها جزئياً تخفيضات أوبك”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى