أخبار عاجلة
رومانيا: دب يقتل فتاة أثناء التنزه -

“عمليات تلاعب فجة”.. ماذا يحدث لأسعار الذهب في مصر؟

“عمليات تلاعب فجة”.. ماذا يحدث لأسعار الذهب في مصر؟
“عمليات تلاعب فجة”.. ماذا يحدث لأسعار الذهب في مصر؟

استمرت أسعار الذهب في مصر، الثلاثاء، في الارتفاع إلى مستويات قياسية ليصل سعر الغرام الواحد عيار 21 إلى 3300 جنيها (حوالي 107 دولارات بالسعر الرسمي للدولار) بعد أن كان بـ2900 جنيها قبل أسبوع واحد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” إن سعر جنيه الذهب قفز بقيمة 640 جنيها في يوم واحد، ليصل سعره إلى 26200 جنيها تقريبا، كما ارتفع عيار 21 بقيمة 105 جنيهات تقريبا.

كما ارتفع عيار 24 ليسجل أعلى سعر له في تاريخه بنحو 3651 جنيها، بحسب الصحيفة.

وكانت منصة “آي صاغة” لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، قد أعلنت، الاثنين، وقف حركة تسعير الذهب بالأسواق المحلية، نتيجة عدم الاستقرار، قبل أن تستأنف تحديث الأسعار، الثلاثاء.

وقالت المنصة في بيان، نشرته الاثنين، إن السوق يتعرض لعمليات تلاعب فجة منذ الأحد، العطلة الرسمية للسوق المحلية والعالمية.

وأوضح المدير التنفيذي للمنصة، سعيد إمبابي، أن “تحريك الأسعار خلال فترة العطلة، يؤكد على وجود مضاربات وتلاعبات بغرض رفع الأسعار فضلاً عن تسعير الذهب بسعر الدولار في السوق الموازية فوق 52 جنيهًا للدولار الواحد”.

وارتفع سعر الدولار أيضا في السوق الموازية جنيها، الثلاثاء، إلى أكثر من 53 جنيها بارتفاع جنيه واحد مقارنة بيوم الاثنين، بحسب موقع “الصرف اليوم”، في حين أن السعر الرسمي للدولار لا يزال بنحو 31 جنيها.

وعزا عضو شعبة الذهب في غرفة تجارة القاهرة، سامح عبد الحكيم، ارتفاع أسعار الذهب إلى “حجم الطلب الكبير على الذهب، وحركة الدولار في السوق الموازي وسعر أونصة الذهب في البورصة العالمية. وجميع العوامل دعمت مؤخراً قفزة الذهب في مصر”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “اليوم السابع”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى