أخبار عاجلة
آبل تسعى إلى تجنب دعوى مكافحة الاحتكار -
OpenAI تدعي أن نيويورك تايمز خدعت ChatGPT -
هل التراخي أثناء الجلوس سيء؟ -
هذه الأطعمة لا ينصح بغسلها قبل الطهي -

مصر ترفع أسعار تذاكر المترو

مصر ترفع أسعار تذاكر المترو
مصر ترفع أسعار تذاكر المترو

رفعت الحكومة المصرية أسعار تذاكر مترو الأنفاق، الذي يستخدمه الملايين يوميا، مع أول أيام العام الجديد، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وذكرت صحيفة “الأهرام” الحكومية أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الذي يغطي القاهرة الكبرى، بدأت في تطبيق زيادة على أسعار التذاكر، الاثنين، بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وبحسب الصحيفة، فقد ارتفعت قيمة سعر تذكرة الـ9 محطات، التي كانت مقدرة حتى أمس بخمسة جنيهات لتصبح بستة (حوالي 20 سنتا أميركيا)، كما زادت التذكرة لـ16 محطة من سعر سبعة إلى ثمانية جنيهات، كما ارتفعت التذكرة فئة عشرة جنيهات لتصبح بـ12 جنيهًا، والمخصصة لـ23 محطة.

كما أضافت شركة المترو تذكرة جديدة بسعر 15 جنيها (نصف دولار بالسعر الرسمي للعملة الأميركية) لما يزيد عن 23 محطة.

ومنذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم في 2014، زادت مصر سعر تذكرة المترو، أربع مرات بعد أن كانت بجنيه واحد، بحسب صحيفة “الشروق”.

ويستقل مترو الأنفاق 3 ملايين شخص يوميا، بحسب تصريحات لوزير النقل كامل الوزير في مايو الماضي.

وتواجه مصر واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها، بعدما سجل معدل التضخم مستوى قياسيا مدفوعا بتراجع قيمة العملة المحلية ونقص العملة الأجنبية في ظل استيراد القسم الأكبر من الغذاء، فضلا عن تزايد حجم الدين الخارجي.

وبلغ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية 34.6 بالمئة في تشرين الثاني الماضي، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر.

ويعيش ثلث سكان مصر، الذين يناهز عددهم 106 ملايين نسمة، تحت خط الفقر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى