إقتصاد

درباس أطلق دورة ريادة الأعمال من غرفة الصناعة في طرابلس

أطلق رئيس “جمعية النهوض اللبناني للدراسات والتمكين” الوزير السابق رشيد درباس الدورة التدريبية في “أساليب التدريب وتطبيقات تدريبية عملية في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط في الكويت، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس.

تستهدف الدورة التي يشارك فيها 40 شخصا، وتستمر عشرة ايام، أصحاب المهن الحرة وأساتذة جامعيين وطلاب دراسات عليا، ومتخرجين جدد.

حضر حفل الإطلاق رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس توفيق دبوسي، المدير الإداري للمعهد الدكتور كريم درويش، مدير البرنامج في المعهد العربي الدكتور حسين الطلافحة، المدير العام لجمعية “النهوض” الدكتور نزيه الخياط وعدد من أعضاء المعهد والجمعية. 

بعد ترحيب من عضو الجمعية الدكتور عبد الرزاق القرحاني، ألقى دبوسي كلمة وصف فيها اطلاق الدورة من “طرابلس الكبرى”، لأن طرابلس قادرة أن تكون حاضنة للشمال، وهي طوال عمرها حاضنة للساحل العربي، ولديها الخبرة لاستيعاب الكل ولمصلحة الكل”.

وقال: “الشراكة مع المعهد العربي، شراكة إستراتيجية، وقادرون على إعطاء لبنان ما يستحق”.

وألقى الطلافحة كلمة باسم المعهد العربي، أعرب فيها عن سعادته للمشاركة في الدورة، والدخول بمجوعة من التدريبات في طرابلس، والتي بدأت مع جمعية النهوض، وغرفة التجارة والصناعة في طرابلس، وجمعية العزم والسعادة. وقال: “نتطلع إلى الكفاءة في رغبة لمزيد من الانتاج والتقدم”.

وأعرب درباس عن سعادته، لأن يكون شريكا في هذه الدورة، خصوصا مع غرفة التجارة والصناعة والمعهد العربي العربي للتخطيط، اللتين لا تتعاطيان السياسية، ولكنهما تؤثران في السياسية، كما لم يؤثر أحد بها، أي بتمكين قدرات المجتمع”. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا