الارشيف / إقتصاد

أهم النصائح الفعالة لتداول ذهب ناجح

أهم النصائح الفعالة لتداول ذهب ناجح

يقول البعض أن الذهب من أصعب الأسواق التي يتم تداولها، وهناك بعض الحقيقة في ذلك هو أن الذهب لا يتحرك مثل الأسواق الأخرى وإذا أراد المستثمرون أن يكونوا ناجحين في تداوله "أو أن يكون مجزيًا للغاية"، عليهم وضع عدة أشياء في الاعتبار، فعلى مدار سنوات مراقبة وتحليل لسوق الذهب لاحظنا العديد من القواعد والأنماط المربح التي إذا تم تطبيقها ستؤدى إلى النجاح في النهاية.

ويعد معدن الذهب من السلع المهمة للغاية في العالم اليوم لأن معظم الدول تستخدمها كعملة احتياطية، كما أنه يوفر سيولة عالية وفرص ممتازة للربح في جميع البيئات تقريبًا وذلك بسبب موقعه الفريد ضمن الأنظمة الاقتصادية والسياسية في العالم، هناك بعض النصائح التي تجدها أدناه التي تجعل تداول الذهب أسهل وأكثر ربحية:

1 .لا تشترى كثيرًا.

يعتبر الذهب أحد أصول الملاذ الآمن التي يمكن أن تحتفظ ببعض قيمته عندما تفقد الأصول الأخرى قيمتها، وبالتالي يجب أن تقيم فرص السندات والأسهم والأصول الأخرى قبل تكديسها على الذهب.

غالبية الناس يأخذون الذهب كنوع من أنواع التحوط في حال تقلبات الأسواق أو الاعتقاد بأن الاقتصاد العالمى سوف ينهار، حيازات الذهب لا تقدم أي دخل ويمكن أن تكون التكلفة متقلبة للغاية، يقول أغلب الخبراء والمحللين أنه لا يجب أن تستثمر أكثر من 5% في الذهب، ومع ذلك فإن العملاء ذوى المخاطر العالية الذين لديهم المزيد من المحافظ في الأسهم يحتفظون بقدر أكبر من الذهب.

2 .يجب أن تدخل في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المقومة بالذهب

تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب بمثابة عرض سهل وسريع للذهب، يمكنك شراء وبيع الأسهم في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة على أساس يومى فهى أموال يسهل تعقبها، ومن المعروف أن هذه الأموال مدعومة بالذهب الفعلى الذى لا يشبه عمل البورصات الأخرى، الرسوم الإدارية التي يتعين عليك دفعها على أساس سنوي هي 0.4%، ومن الأفضل التداول في عقود صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة على المدى القصير.

3 .الحفاظ على الذهب المادى

سيقوم بعض المتداولين بشراء الذهب بشكل فعلى ويقومون بتخزينه في حسابات أو خزائن للمستثمرين، وهذا سيوفر لهم الأمن أن الذهب باسمهم وتحت تصرفهم، هناك الكثيرين الذين يمكن أن يوفروا لك هذه الخدمة، ومع ذلك فإن أحد عيوب الاحتفاظ بالذهب هو أنه ليس من السهل بيعه بسرعة، علاوة على ذلك يمكن أن تكون التكلفة المقدمة عالية جدًا.

4 .شراء أسهم من مناجم الذهب

إنه امتلاك غير مباشر للذهب، يرى أغلب مديرى الصناديق إلى أن سعر أسهم جميع شركات التعدين تعانى إلى حد ما بسبب تقلب الأسهم، وهذا يجعلها تبدو أفضل من حيث القيمة بالنسبة للزيادة المطردة في سعر الذهب.

يتم تداول أسهم الذهب عند مستوى جذاب بالنسبة لسعر السبائك، ويعتقد اعتقاد راسخ أن الأرباح سوف ترتفع مع ارتفاع سعر الذهب، وهذا سوف يجذب المستثمرين مرة أخرى إلى القطاع.

ومع ذلك، يتعين على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن شركات التعدين المشتركة ستتأثر بعمليات بيع واسعة النطاق في الأسهم التى تخص الذهب الذى من المفترض أن يكون عامل تحوط , لتتعلم المزيد عن كيفية تداول الذهب اضغط هنا

5 .الحفاظ على أحجام مراكز تداول الذهب صغيرة

حافظ على أحجام مراكز تداول الذهب والفضة الخاصة بك صغيرة، فكلما أتاحت الفرصة كلما كان حجم الصفقة أكبر، وهذا هو السبب في أن أحجام الاستثمارات طويلة الآجل أكبر من أحجام الصفقات قصيرة الآجل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا