خبر

مستشار الحريري ينقل رسالة من الأخير إلى بوغدانوف.. ماذا تضمّنت؟

صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري التالي:

“طلب الرئيس سعد الحريري من مستشاره للشؤون الروسية جورج شعبان ، التواصل مع المسؤولين الروس للوقوف على تفاصيل الاقتراحات التي أعلنتها موسكو ، بخصوص بخصوص اعادة النازحين السوريين من لبنان والاردن .

وقد اجتمع شعبان لهذه الغاية، الى الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ، واطلع منه على تفاصيل المقترحات المحددة التي اعلن عنها رئيس المركز الوطني لادارة شؤون الدفاع الروسي الفريق اول ميخائيل ميزينتسيف ، ” حول تنظيم عودة النازحين الى الأماكن التي كانوا يعيشون فيها قبل الحرب ” .

ونقل شعبان الى بوغدانوف ترحيب الرئيس الحريري بأي جهد تقوم به موسكو ، يؤدي الى ” وضع خطة مشتركة لعودة النازحين ، وبخاصة عودة النازحين من لبنان والاردن ، ” وتشكيل مجموعة عمل مشتركة خاصة بذلك ، وفقاً لما ورد في الإعلان الروسي .

وأكد شعبان لبوغدانوف ان الرئيس الحريري يعول على هذه الخطوة ، التي من شأنها أن تؤسس لمعالجة ازمة النازحين في لبنان وتضع حداً لمعاناتهم الانسانية ، وارتداداتها الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة على اليلدان المضيفة وقي مقدمتها لبنان .

ومن المقرر ان تستكمل في ضؤ هذا الاجتماع ، آليات التواصل عبر الجهات اللبنانية الرسمية ، مع الطرف الروسي للتنسيق بشأن الخطوات المقبلة” .