خبر

سعد: دولتنا غائبة عن كل المواهب والطاقات

وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي، ظهر اليوم، بعثة الطلاب اللبنانيين الفائزين في المسابقة الدولية للحساب الذهني الفوري UCMAS، التي جرت في ماليزيا وشارك فيها 3500 طالب من 82 دولة.

مثل لبنان في هذه المسابقة 15 طالبا، كان قد تفوقوا في المسابقة الوطنية للحساب الذهني الفوري التي جرت في بيروت برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة. وتألفت البعثة من الرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لشركة UCMAS سعد سعد، اضافة الى وفد من 30 شخصا يضم مدربين ومشرفين.

وهنأ عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد الطلاب وأهلهم وادارة المعهد على الجهود التي يقومون بها، وقال: “يثبت اللبناني انه عندما يعطى فرصة يتفوق بامتياز”، مشيرا الى “ان التميز اللبناني ليس له لا دين ولا مذهب ولا منطقة، فاللبنانيون في الخارج موحدون ويمثلون بلدهم ويعطون احلى صورة عن لبنان”، متمنيا “ان تنعكس هذه الصورة على الاداء السياسي في لبنان، وان يحسب سياسونا بشكل جيد ويشكلون حكومة”.

ودعا الدولة اللبنانية الى دعم المواهب في كل المجالات، وقال: “دولتنا غائبة عن كل المواهب والطاقات، حتى في الامور البديهية للناس. ونحن نرى اليوم ان تشكيل حكومة يأخذ اشهرا لاسباب منها ما هو معروف ومنها ما هو مجهول”.

وقال: “أتمنى ان ينتهي كل هذا الشلل في الاداء حتى ننكب جميعا على بناء دولة حقيقية تشبه الطلاب المتفوقين، لانه يوجد لدينا قدرات هائلة لا نستثمرها”.

أخبار متعلقة :