الارشيف / محليات

بدء العمل بغرفة التحقيق الالكتروني في قصر عدل طرابلس

زار نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، ومقرر لجنة السجون في النقابة محمد صبلوح، وزاهر مطرجي وأحمد هوشر اليوم، الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في الشمال القاضي رضا رعد، بحضور القاضيتين هدى الحاج وسمرندا نصار، وذلك "لبحث آلية العمل في غرفة التحقيق الإلكتروني في قصر عدل طرابلس، التي سيبدأ العمل عليها بداية الأسبوع المقبل بالتعاون مع غرفة ال Call Center في نقابة المحامين في طرابلس".

وتمنى المراد على رعد "السعي لحل الأمور في بقية الغرف على غرار غرفة التحقيق الإلكتروني"، مشددا على "ضرورة حضور القضاة أقله مرة في الأسبوع، للتسريع في البت بالطلبات في هذه الظروف الإستثنائية".

بدوره وعد رعد "بالعمل على تحضير غرف مشابهة لبقية القضاة خلال الأسبوع القادم"، مشيدا بالعلاقة المثمرة فيما بين القضاء ونقابة المحامين في طرابلس والشمال".

ثم جال الجميع على غرفة التحقيق الإلكتروني التي قامت نصار بتحضيرها، والتي ستكون موصولة مع غرفة الـ Call Center في النقابة، حيث تم تخصيص "إيميل" لكل منهما، لتسهيل إرسال وتلقي طلبات تخلية السبيل وفرزها.


كما قامت نصار "بتجربة الإستجواب بتقنية الصوت والصورة عبر برنامج "Zoom"، الذي يقوم بتسجيل الإستجواب مباشرة، والذي سيتم إستخدامه لإستجواب الموقوفين وإعتماده لدى جميع مراكز التوقيف في الشمال، كما يستطيع المحامي عبر التطبيق نفسه المشاركة والمرافعة، أو الحضور لدى قاضي التحقيق أو في مركز التوقيف أثناء الإستجواب عبر البرنامج".

ثم أطلق رعد والمراد العمل في الغرفة عبر تجربة عملية فيما بين غرفة التحقيق الإلكتروني في قصر العدل وغرفة الـ Call Center في النقابة، والتي سيداوم فيها أربعة موظفين من قصر عدل طرابلس، بإشراف زاهر مطرجي، بداية الأسبوع المقبل من الإثنين حتى الجمعة من الساعة 9 صباحا وحتى الواحدة ظهرا، حيث سيقوم الموظفون بتلقي طلبات تخلية السبيل، وإعادة فرزها وتسليمها للقضاة المختصين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا