الارشيف / محليات

'أعاقتها أميركا والسعودية'... عبد اللهيان يكشف عن 'خطة إيرانية في لبنان'

قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان إن "أميركا والسعودية أعاقتا بناء محطتين للكهرباء في لبنان".
وقال عبد اللهيان، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "لقد قدمت مرات عديدة في مفاوضاتي بصفتي نائب وزير الخارجية مع كبار المسؤولين في لبنان، خطة طهران التقنية للإنشاء الفوري لمحطتين كبيرتين للطاقة والكهرباء ضمن المعاییر التقنیة والذي یمكن أن یحسم جميع مشاکل الكهرباء في لبنان".
وأضاف: "لقد أعاقت ذلك أميركا والسعودية. ما زلنا مستعدين".

وكان السفير الإيراني في لبنان، محمد جواد فيروزنيا، أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع، أن إيران على استعداد لاعتماد الليرة اللبنانية في عمليات التبادل التجاري مع لبنان ولا سيما المشتقات النفطية.
وجاءت تصريحات السفير فيروزنيا خلال مقابلة مع قناة "المنار"، قال فيها: "إننا نقوم بزيارات للمسؤولين اللبنانيين ومستعدون للقاء رئيس الحكومة حسان دياب، ولأي عمل يمكن أن يوسع التعاون ويساعد لبنان، واعتبر أن الفرصة سانحة اليوم للتعاون أكثر، ونحن نتمنى ذلك وأن يكون هناك استعداد لذلك من لبنان".
وأضاف فيروزنيا: "نحن جاهزون للمساعدة بكل ما يحتاجه لبنان ولكن لا نريد أن نحرج الحكومة اللبنانية فهناك أطراف تمنع التعاون، هناك مشاريع كثيرة يمكن أن ندعم لبنان بها تبدأ بالزراعة والصناعة ومن ثم الكهرباء والدواء ومختلف القطاعات الاقتصادية التي يحتاج لها لبنان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا