الارشيف / محليات

نزار زكا يهاجم المرشح الديمقراطي جون بايدن: تركتونا وراءكم في المعتقل!

انتقد المعتقل السابق في السجون الإيرانية، اللبناني نزار زكا، المرشح للرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، جو بايدن، "للتخلي عنه وعن معتقلين آخرين في الفترة التي وقعت فيها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على الإتفاق النووي مع إيران.

 

زكا الذي احتجز في إيران في الفترة من 2015 إلى 2019 بتهمة "التجسس" لصالح الولايات المتحدة، انتقد بايدن بعد أن اتهم الأخير  دونالد ترامب بالتغطية و دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واصفًا الأخير بأنه  "ديكتاتور المفضل"لترامب.

 

 وقال زكا في تغريدة: "بكل احترام سيد بايدن، لا أعتقد أنك في وضع جيد للتعليق على هذا الموضوع، أنا لا أعلق على الأحداث السياسة ولكن تصريحاتك الأخيرة مبالغ بها. لقد تركتنا وراءك في إيران. أتتذكر؟ طهران؟".

 

 

زكا أشار بكلامه هذا إلى امتناع إدارة أوباما عن مطالبة إيران بإطلاق سراح الرهائن خلال المحادثات الدبلوماسية بين البلدين قبل و بعد توقيع الإتفاق النووي.

وكان بايدن قد انتقد ترامب هذا الأسبوع بسبب ما وصفه بعلاقة الإدارة (الأميركية) الوثيقة بالزعيم المصري عبد الفتاح السيسي  بعد أن ماطلت مصر بإطلاق سراح طالب الطب المحتجز منذ أكثر من عام محمد عماشة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا