الارشيف / محليات

هكذا سيكون طقس لبنان في الأيّام المقبلة

ذكرت دائرة التقديرات في "مصلحة الأرصاد الجوية" أنّ "الطقس المتوقع في لبنان يوم الإثنين سيكون قليل الغيوم إلى غائم جزئياً، ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض على الجبال مع رياح ناشطة وظهور طبقات من الغبار.

ويتحول الطقس ليلاً إلى غائم مع أمطار متفرقة تشتد غزارتها بعد منتصف الليل مترافقة بعواصف رعدية ورياح تقارب الـ 80 كم/س خصوصاً شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.

بالنسبة إلى يوم الثلاثاء، فالطقس المتوقع سيكون غائماً وممطراً بغزارة أحياناً، خصوصاً في ساعات الصباح الأولى مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها صباحاً إلى 90 كم/ساعة، خصوصاً شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر فيقارب الـ6 أمتار، كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويلمس الثلج الـ1300 متر مساءً، لتنحسر الأمطار وتخفّ سرعة الرياح ليلاً.

أمّا الأربعاء، فالطقس المتوقع غائم جزئياً إلى غائم مع أمطار محلية خصوصاً في المناطق الجنوبية يتخللها إنفراجات خلال النهار، ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 م وما فوق".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا