الارشيف / محليات

اليازجي من الإمارات: دور لبنان مهم عالمياً بنشر السلام والعيش المشترك

التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، في اليوم الثالث من زيارته الرعوية والرسمية الى دولة العربية المتحدة مع وفد كنسي ووفد من جامعة البلمند، سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن، في مقره في أبو ظبي، في حضور سفير النيات الحسنة لدى الأمم المتحدة المهندس البير متى وكريمته، المدير العام لدار الصياد بسام فريحة الى جانب عدد من رجال الأعمال.

وعبّر دندن عن "فرحتين شملتا الرعية: قدوم غبطته إلى الإمارات وإفتتاح وتكريس كاتدرائية النبي إيليا في المصفح". كما أثنى على جهود الجالية اللبنانية التي تساند السفارة. ونوه بجامعة البلمند "فرحاً بامتدادها الذي أصبح اليوم واقعاً في الإمارات العربية المتحدة".

اليازجي

بدوره، شكر اليازجي دندن مؤكّداً "فخره واعتزازه بهذه السفارة وبعلمها اللبناني، مثنياً على "جهوده المبذولة فيها يداً بيد مع الجالية اللبنانية لرفع اسم لبنان الرسالة". وقال إنّ "دور لبنان المهم عالمياً في نشر ثقافة السلام والعيش المشترك والتفاهم على الرغم من كلّ ما يحيط في أجوائه من عقبات سياسية وغيرها"، شاكراً الإمارات العربية المتحدة على إنفتاحها من خلال هبتها الكريمة وتأكيدا على الفرح الذي أشار إليه سعادة السفير عن افتتاح وتكريس كاتدرائية النبي إيليا". وختم إنّ "هذا الصرح الديني لا يقتصر وجوده على تأدية الصلوات، بل سيكون في آن صرحا ايمانيا انسانيا واجتماعيا ليجمع الكل تحت سقفه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى