الارشيف / محليات

الحريري يطّلع على مبادرة مجلس الشيوخ الفرنسي البيئية

استقبل الرئيس المكلف سعد الحريري، بعد ظهر اليوم الأربعاء في “بيت الوسط”، اعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه وجويل غيريو وكورين فيرريه في حضور النائب ديما جمالي والنائب السابق نبيل دو فريج والسيد عمر حرفوش واطلع منهم على مبادرتهم البيئية لمدينة طرابلس، وقد استكمل البحث الى مادبة غداء اقامها الرئيس الحريري بالمناسبة.

بعد الاجتماع تحدثت غوليه فقالت: “لقد قمنا خلال وجودنا في لبنان بزيارة مدينة طرابلس اطلعنا خلالها على سبل التعاون فيما يتعلق بمواضيع التنمية البيئية المستدامة، وسيعقد خلال الشهر المقبل في فرنسا مؤتمر حول هذا الموضوع يتم خلاله اعتماد طرابلس نموذجًا. وقد تمكنا من خلال تعاوننا مع غرفة التجارة والصناعة في طرابلس الاتفاق للعمل من الحد على استعمال اكياس البلاستيك وايجاد طرق بيئية معينة للتخلص من بقايا الطعام”.

اضافت: “كذلك التقينا خلال وجودنا في لبنان نواب طرابلس، واليوم استقبلنا الرئيس ميشال عون وقد كان ذلك شرف كبير لنا، كما التقينا الرئيس الحريري الذي اكد على دعمه الكامل لما نقوم به، وسنتعاون مع كل المعنيين ومع النائب ديما جمالي والسيد عمر حرفوش لنتمكن من جعل طرابلس نموذجًا لباقي المناطق اللبنانية، مع علمنا ان الوضع في لبنان دقيق خاصة في ضوء ما يجري في المنطقة، ولكن لكي تصبح طرابلس العاصمة الاقتصادية الثانية للبنان يجب ان نتمكن من الملائمة بين الامور البيئية والتنمية المستدامة وهذا امر حيوي يجب ان نسير به وسنعمل على وضع خارطة طريق لعملنا”.

من ناحيتها قالت النائب جمالي: “لقد اطلعنا الرئيس الحريري على اجواء الاجتماعات التي عقدناها والجولات التي قمنا بها في طرابلس والتي كانت جيدة جدًا واسفرت عن قيام تعاون مع غرفة التجارة والصناعة للتخفيف من استعمال اكياس البلاستيك في المدينة، كذلك هناك تعاون على صعيد طرابلس بشكل عام بين مجلس الشيوخ الفرنسي والبرلمان اللبناني للعمل على مشاريع تهدف الى التخفيف من الازمة البيئية التي تعاني منها المدينة، وقد ابدى الرئيس الحريري دعمه وتشجيعه الكاملين لهذا المشروع”.

سفير بيلاروسيا

وكان الرئيس المكلف قد التقى سفير بيلاروسيا في لبنان وسوريا ألكسندر بونوماريف في حضور نائب رئيس مجلس رجال الاعمال اللبناني البيلاروسي عبد الودود نصولي، وتم خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط

ثم التقى الرئيس الحريري رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط رئيس بلدية بلدة بوارج محمد البسط وعرض معه شؤونًا تنموية تتعلق بالمنطقة.

السفير سماحة

بعد ذلك التقى الرئيس الحريري سفير لبنان في سلطنة عمان البير سماحة.

النقيب بكداش

كذلك اطلع الرئيس الحريري من الرئيس التنفيذي لنقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي معروف بكداش على اوضاع النقابة ومطابها.

وكان الرئيس المكلف قد استقبل أمس نقيب المحامين السابق في الشمال فهد المقدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا