الارشيف / محليات

أيدنا تشريع الضرورة بغياب الحكومة… نديم الجميّل: مساءلة الوزراء حول القرصنة التي تعرضت لها أجهزة الدولة

نديم الجميّل: مساءلة الوزراء حول القرصنة التي تعرضت لها أجهزة الدولةاستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم الخميس رئيس لجنة التكنولوجيا والمعلومات النيابية النائب نديم الجميّل الذي أطلع بري على نتائج جلسة اللجان المشتركة التي أقرت قانون المعاملات الالكترونية و تفعيل دور اللجان كما بحث معه موضوع تشكيل الحكومة.

 

بعد اللقاء، قال الجميّل:” شكرت الرئيس بري على ثقته بترؤسي لجنة تكنولوجيا المعلومات وبحثنا عن كيفية عمل اللجنة نظرًا لأهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي، واتفقنا على طريقة عمل من أجل طرح مشاريع جديدة”.

 

وتابع: “اقترحت على الرئيس بري إمكانية عقد مؤتمر داخل مجلس النواب برعاية المجلس النيابي ورئيسه يجمع جميع المعنيين بهذا القطاع، أي القطاع التربوي والقطاع المصرفي والقطاع الالكتروني من أجل الاطلاع على حاجاتهم حتى نتمكن من مواكبة تطلعات هذا القطاع بمنظومة تشريعية جديدة”.

 

وأضاف: “كما بحثت مع دولته موضوع مهم جدًا وهو امكانية الدعوة الى جلسة لمساءلة بعض الوزراء حول موضوع القرصنة الالكترونية التي تعرّضت لها داتا الدولة اللبنانية منذ فترة، ومعرفة الإجراءات التي إتخذت للحؤول دون تكرار قرصنة مماثلة تشكل خطر على داتا المواطنين”.

 

وختم: “أبلغت دولة الرئيس أننا نوافق على قيام جلسات تشريعية رغم غياب الحكومة من أجل حماية الاقتصاد اللبناني وانعكاساته على حياة المواطنين”.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا