الهبر ل "السياسة" الكويتية: المطلوب عدم شرعنة الهيمنة الإيرانية على لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد عضو كتلة حزب الكتائب النيابية النائب فادي الهبر لـ"السياسة" الكويتية، أن المطلوب الحفاظ على أولويات السيادة الوطنية وعدم المس باستقلال لبنان وعدم شرعنة الهيمنة الإيرانية على لبنان.

وأشار إلى أن كل ما يحصل على مستوى الشارع والناس وإدارات الدولة ينبثق من مظلة الناظم للوضع السياسي في لبنان، وهو الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، كونه الآمر له، وهذا ما شهدناه خلال مصالحة الحدت، وقبلها الاتصال الذي أجراه نصر الله برئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب.

وأوضح أن الحزب لن يعلن أسماء مرشحيه أو يشير إلى تحالفاته الانتخابية في مهرجان الأحد، بل سيعلن البدء بإطلاق حملته الانتخابية، على أن يصار إلى الإعلان عن أسماء مرشحيه في الأسابيع القليلة المقبلة، مشدداً على أن "الكتائب" سيجدد في الاحتفال التمسك بثوابته وخياراته السياسية وسيحدد نظرته إلى الدولة القوية والقادرة والعادلة التي يريدها، على أساس النظام البرلماني الديمقراطي، وفي إطار معارضة هذه السلطة التي سجلت تراجعات على مختلف المستويات، لأن لبنان لا يستطيع أن يعيش تحت مظلة إيرانية أضعفته على المستويات كافة.

وأشار إلى أن التحالفات الانتخابية التي سيعتمدها الكتائب ستكون الأولوية فيها للموضوع السيادي، انطلاقاً من الجبل، ووفقاً لخصوصية كل منطقة.

(السياسة الكويتية)

أخبار ذات صلة

0 تعليق