افتتاح مركز للتلقيح في “البلمند”

0 تعليق ارسل طباعة

إفتتحت جامعة البلمند مركزا للتلقيح ضد فيروس كورونا، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن ورئيس الجامعة الدكتور الياس الوراق والمدير التنفيذي لشركة “Pharmaline” جاك صراف وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة.

وتحدث الوراق، فلفت الى أن “جامعة البلمند، قامت بإطلاق هذا المركز، لتساهم من خلال حملة التلقيح هذه، في تحقيق المناعة الجماعية”، شاكرا “كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع”.

وشرح الوزير حسن “أهمية المؤازرة بين القطاعين العام والخاص لتفعيل عملية التلقيح”، مشددا على “أهمية الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها وزارة الصحة للوصول إلى تلقيح العدد الأكبر من المواطنين”. وقال: “نشهد اليوم ثلاثية القطاع العام والقطاع الخاص وصرح أكاديمي متقدم يؤازر مجتمعه مما يرفع من عملية التحصين ويعطيها بعدا علميا”.

وأعلنت جامعة البلمند عن “البدء بحملة التلقيح ضد فيروس كورونا في المركز المستحدث فيها، لتكون بموجبه الجامعة الاولى في لبنان التي تقوم بتوفير اللقاح مجانا لأعضاء هيئتها التعليمية وطلابها وموظفيها”، لافتة الى ان “المركز الذي استحدثته معتمد من قبل وزارة الصحة العامة، بإعطاء لقاح “Sputnik V” الذي تم الحصول عليه من قبل شركة “Pharmaline”، مشيرة الى أن “الاشراف الطبي على المركز سيكون من قبل أختصاصيين من كليتي الصحة العامة وعلومها والطب والعلوم الطبية في الجامعة”.​

أخبار ذات صلة

0 تعليق