الارشيف / محليات

الراعي استقبل مجلس نقابة الصحافة والسفير التركي مودّعاً

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، الذي أكّد بعد اللِّقاء أنّ "الصحافة هي عمل وطني ورسالة، لذلك يجب على الدولة دعمها لكي تبقى المرآة التي تعكس صورة المجتمع اللبناني بكافة جوانبه".

وأضاف: "شدَّدنا على أهمية مواقف صاحب الغبطة التي تسلِّط الضوء على مكامن الفساد والخلل في الوطن ونحن ننتظرها ونستمع اليها لنبني عليها".

وحول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، شدّد الكعكي على أنّ "القدس هي كيان مستقل بحسب قرار الأمم المتحدة الصادر في العام 1947 وهي للديانات الثلاث، وعلى مر التاريخ لم يتمكن أحد من الاستيلاء عليها، لذلك فانّ قرار الرئيس ترامب مرفوض وهو يوقظ الحرب والانتفاضة. وأثنينا على ما صدر عن مؤتمر الازهر من نقاط حول القدس".

وعن قضية المدارس الخاصة، قال: "ركزنا على ضرورة أن تتحمَّل الدولة مسؤوليتها في هذا الشأن وأن تدعم هذه المدارس المشهود لتعليمها، لأنّ الخطر يهدِّد بإقفال عدد كبير منها في القرى وقسم من المدارس النصف مجانية وهذا له آثاره السلبية على اجيالنا الطالعة".

وحول موضوع الفساد نقل الكعكي عن الراعي قوله إنّه "وبمجرّد استحداث وزارة جديدة لمحاربة الفساد فهذا اعتراف أنّ هناك فساداً، وهناك أمل في أن تنجح هذه الوزارة ولأوّل مرة".

السفير التركي

ثم استقبل الراعي سفير تركيا تشاغاطاي ارجييس، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان. وكانت مناسبة لعرض العلاقات الثنائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا