الارشيف / محليات

نصار: محاربة السرقة وهي الخطوة الاولى للإصلاح

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

قام عضو تكتل الجمهورية القوية النائب انيس نصار يرافقه مستشاره جوزف الشرتوني ومدير مكتبه جون بارودي بزيارة عامة لبلدة كفرمتى، بحضور موفد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لمنطقة عاليه جهاد متى، ومنسق عاليه السابق بيار نصار وحشد من الفعاليات والمسؤولين القواتيين ورئيس بلدية كفرمتى واعضاء البلدية.

وحضر النائب نصار القداس الإلهي في كنيسة مار جاورجيوس للطائفة الارثوذكسية والتقى المؤمنين و كاهن الرعية الذي شكره على اهتمامه وتقديماته المادية لاستكمال بناء الكنيسة.

بعدها توجّه الجميع لحضور القداس في كنيسة مار الياس للطائفة المارونية وانتقلوا الى قاعة الكنيسة حيث عُقدَ اللقاء العام المخصص للنائب نصار.

وعاد نصار وقدّم اوراق اعتماده للناس ولأهل كفرمتى بقصد الحصول على ثقتهم من جديد مشيرا ان “رقم هاتفه الخاص ومكتبه ومنزله وقلبه في خدمة اهله ولن يتوانى عن متابعة كل قضية ومشكلة”.

وركّز في كلمته على الفساد في الدولة ومحاربة السرقة وهي الخطوة الاولى للإصلاح. وتحدث بإسهاب عن افكاره وبرنامجه لدفع الدولة نحو البناء مفنّدا مشكلة الكهرباء والبواخر التي تشكّل اربعين بالمئة من عجز الدولة.

وتناول قانون التجنيس رافضا اعطاء الجنسية اللبنانية لأي كان مشيرا الى الطعن الذي تقدم به “القوات اللبنانية” لدى مجلس شورى الدولة للنظر بهذا المرسوم.

وتحدث عن شبكة الطرقات المذرية كطرقات عين الحلزون بسرين حبرمون مرج شرتون سلفايا ودوار قبرشمون وانهيارات الغابون ومزرعة النهر وعرمون وغيرها الكثير، وضرورة اجراء كشف حسي على كل الطرقات المهددة بالاخطار.

واشار الى مشاكل السكن وعدم وجود شقق للجيل الجديد كي يقطن في بلدته. والقى الضوء على مشاكل النقل وازمة دفع التعويضات للمهجرين وعلى القطاع الصحي والاستشفاء شاكرا اهل كفرمتى ومسؤول القوات فيها على استضافتهم الكريمة له في هذا الجو العاصف.

واستمع نصار الى هواجس واسئلة الحاضرين فرد عليها بشكل مستفيض ضمن نقاش بنّاء ايجابي مقنع.

ورحّب الاب جاك الكك بالنائب نصار وشكره على مساهماته المادية لكنيسة مار الياس مثنيا على الدور الايجابي الذي يضطلع به في متابعة مشاكل وهموم منطقة عاليه.

وتحدث مسؤول كفرمتى في “القوات اللبنانية” الياس حداد مرحبا بالنائب نصار قائلا: ” اهلاً وسهلاً بضيف عزيز عرفناه كبيراً قادراً. وبعد ان اصبح نائباً ما زاد الّا كِبرا وقدرة وتواضعا. مشاعر الأخوّة تجمعنا”.

بدوره، أشار مستشار النائب نصار جوزف الشرتوني في كلمته الى عدة امور منها انّ النائب نصار اول نائب تطرّق في كلمته – ضمن جلسات الثقة بالحكومة – بالتفصيل عن واقع منطقة عاليه، معددا المشاكل مشكلة مشكلة والبلدات بلدة بلدة. وانه اول نائب قدّم ملفا كاملا عن الكهرباء والسرقة والمحسوبيات القائمة وقد تبنّى “القوات اللبنانية” مشروعه الإصلاحي لهذا الملف. واول نائب قدّم مشروعا جديا يتناول اعفاء المهجّر من بدلات ورسوم التسجيل والتسويات القانونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا