الارشيف / محليات

شمص في مرمى العقوبات الأميركية بسبب حزب الله

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على المواطن قاسم شمص بتهمة نقل الأموال نيابة عن منظمات تهريب المخدرات وحزب الله.

وقالت في بيان لها على موقعها على الانترنت إن “شمص وشبكته العالمية لتبييض الاموال تنقل عشرات ملايين الدولارات شهرياً من عائدات المخدرات غير المشروعة نيابة عن عصابات المخدرات وتسهل حركة الأموال لحزب الله.

وقال وكيل وزارة الخزانة للإرهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر: “نستهدف البنية التحتية المالية لمهربي المخدرات هؤلاء كجزء من الحملة غير المسبوقة لهذه الإدارة لمنع حزب الله وأتباعه الإرهابيين حول العالم من الاستفادة من العنف والفساد وتجارة المخدرات”. وأضاف أن “وزارة الخزانة تواصل استخدام أدواتها بقوة لقطع شبكات الدعم العالمية التي يستخدمها حزب الله لتمويل نشاطاته الشائنة”.

وقال البيان أن مبيّض الأموال اللبناني قاسم شمص هو صاحب شركة “شمص للصرافة”، التي تتاجر في المخدرات في جميع أنحاء العالم نيابة عن منظمات تهريب المخدرات وتسهّل نقل الأموال التابعة إلى حزب الله. وأوضح أن شمص يقوم تحويل الأموال من وإلى أستراليا وكولومبيا وإيطاليا ولبنان وهولندا وإسبانيا وفنزويلا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة، كجزء من نشاطاته المتعلقة بغسل أموال المخدرات.

ولفت البيان إلى أن شركة “شمص للصرافة” تعمل بموجب ترخيص وإشراف من المصرف المركزي اللبناني، مؤكداً أن الوزارة تلتزم العمل مع المركزي اللبناني لمنع تجار المخدرات ومبيضي الاموال والجماعات الارهابية كحزب الله من الوصول الى النظام المالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا