الارشيف / محليات

"القوات اللبنانية" خارج تحالف عون والحريري في معظم الدوائر

تحت عنوان "القوات اللبنانية" خارج تحالف عون والحريري في معظم الدوائر" كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "بدأت ملامح الكثير من اللوائح الانتخابية في لبنان تتضح بعد توصل "التيار الوطني الحر" المؤيد للرئيس ميشال عون، وتيار "المستقبل" الذي يرأسه رئيس الحكومة سعد الحريري، إلى تفاهم نهائي قبل يومين على خوض الانتخابات النيابية المقبلة معاً في معظم الدوائر. فبعدما حُسمت أسماء مرشحي الثنائي المسيحي - السني في محافظة عكار الشمالية، أُفيد، أمس، باكتمال اللائحة التي سيخوضان بها معركة زحلة ولائحة البقاع الغربي – راشيا.

إلا أن اللافت هو بقاء "القوات اللبنانية" التي كانت تشارك في المفاوضات الثلاثية إلى جانب "الوطني الحر" و"المستقبل"، خارج إطار لوائح الثنائي في معظم الدوائر الانتخابية. وهو ما أكدته مصادر قيادية في "الوطني الحر"، لافتة إلى أنه حسم أمر خوض الانتخابات مع "المستقبل" من دون "القوات" في عكار وزحلة والبقاع الغربي ودائرة الشمال الثالثة (البترون- بشري- الكورة- زغرتا) إضافة إلى دائرة صيدا – جزين الجنوبية، لافتة إلى أن موضوع بيروت والشوف – عاليه لم يُحسم بعد تماماً.

في المقابل، لا يزال حزب "القوات" يؤكد أن كل ما يُحكى عن تحالفات نهائية "أمر غير دقيق"، مشدداً على أن "الأمور مفتوحة ولم تنته بعد". وفي هذا الإطار، أكدت مصادر قواتية أن "الأبواب لا تزال مفتوحة والنقاشات قائمة مع (الوطني الحر) و(المستقبل)، ونحن ندفع باتجاه الحسم السريع كي نبني على الشيء مقتضاه. فإذا لم نخض المعركة معهما فلدينا الكثير من الخيارات الأخرى المؤجلة حتى الساعة". ورجحت المصادر أن "تتضح الصورة نهائياً بخصوص التحالف مع الثنائي المذكور أو عدمه خلال الأيام الـ4 المقبلة كحد أقصى، وإن كان قد حُسم موضوع عدم التحالف في دوائر محددة" لم تحددها المصادر، التي أضافت: "ما يحصل أن كل طرف يقيّم الأمور لتبيان أين مصلحته السياسية والانتخابية ضمن كل دائرة، والأمور لا تزال قيد الدرس".

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا