الارشيف / محليات

جنبلاط: ما يحصل 7 أيار اقتصادي ولن نترك الحريري وحده

وصف رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط الأحداث القائمة بـ"7 أيار اقتصادي، تقوم به قوى كبيرة في الشارع، ويبدو أنه غير مرغوب بنا"، وقال: "لا نعتقد أننا نستطيع أن نستمرّ في الحكم، والقرارات الأساسية ليست في يدنا، والوزير جبران باسيل ومن وراءه لا يريدوننا في الحكم".

وعن كلمة رئيس الحكومة سعد الحريري التي توجه بها إلى اللبنانيين، اليوم، اعتبر جنبلاط في حديث مع برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـ"MTV" أنّ "على الأخير تعديل التسوية لأن الظروف السياسية المحيطة تغيّرت". وقال: "قلت للحريري أن ما من شيء سيتغيّر في 72 ساعة وربما الضغط الشعبي سيزداد، وقلت له تذكّر ما جرى عام 2004 عندما عاد الحريري من عند الأسد محبطاً، وقلت للحريري سأخرج وأفضّل أن أبقى في المعارضة الهادئة". 

وتابع: "رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اتصل بي بالأمس وقلت له لا تترك الحريري في السفينة لوحده".

 

 واعتبر جنبلاط أنّ "لقاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ووزير الخارجية جبران باسيل قبل أيام، هو تحضير لجو معين، ثم اتت إشارة الواتساب المبنية على سياسات حكومية خاطئة".

وقال: "أعتقد أنّ المعادلة تتطلّب تعديلاً حكومياً ثم أفضّل شخصياً ان يحكموا وحدهم ربما يبلغون حلولاً سحرية كي لا اشارك كشاهد زور".

ورأى جنبلاط أنّ "باسيل المسؤول الاول عن الاستفراد بكل شيء وخرّب العهد القوي، وأحد الـسباب كي لا نبقى، هي أن باسيل هو الحاكم الفعلي ونحن لا نريده".

وختم: "لا أقدّم لهم الحكم على طبق من فضة وأنا أقرأ التطورات ومسكين الحريري وقد تحمل ما لا يتحمله أيوب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا