الارشيف / محليات

اللجان 'تشرّع' الحشيشة.. ولهذا إنسحب نواب حزب الله من الإجتماع

أقرت لجان المال والموازنة الادارة والعدل الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية والدفاع الوطني والداخلية والبلديات والزراعة والسياحة، في جلسة مشتركة عقدت قبل ظهر اليوم في مجلس النواب، اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زراعة القنب للاستخدام الطبي والصناعي.

وترأس الجلسة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي وحضرها وزير الزراعة عباس مرتضى وعدد من النواب. وفور بدء الجلسة، طلب النائب عن كتلة "الوفاء للمقاومة" حسين الحاج حسن الكلام بالنظام. وأبدى ملاحظاته على الاقتراح، وانسحب نواب الكتلة من الاجتماع. 

بعد الجلسة، قال الفرزلي: "كان اجتماع اللجان المشتركة اليوم لدراسة مشروع زراعة القنب الهندي من اجل الاستخدام الطبي والصناعي. في اجتماع اللجان، وجهت الشكر للجان الفرعية التي تألفت ودرست على مدى اشهر برئاسة الاستاذ ياسين جابر هذا الاقتراح دراسة علمية، واستعانت بخبرات وطنية ودولية وبخبرات استطاعت ان تضيء على الواقع العالمي بالنسبة لاستعمال هذه الزراعة، من اجل الغاية الصناعية والاستخدام الطبي، فكان هذا الاجتماع، والسادة النواب ناقشوا هذا الموضوع بعمق كامل ونستطيع ان نقول ان هناك، وفقا لدراسة ماكينزي، امكانية مردود اقتصادي وجدوى اقتصادية هائلة للبلد جراء هذه الزراعة، كما انها ستساعد على قمع المخالفات غير الشرعية من اجل زراعة الحشيش. لذلك كان التصديق على هذا الاقتراح بأكثرية ساحقة من النواب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا