بالفيديو… وزير بريطاني يستقيل لسبب غير متوقع!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

على الرغم من أن الوزير البريطاني، اللورد مايكل بيتس، تأخر عن حضور مجلس اللوردات خمس دقائق فقط، إلا أنه قرر الاستقالة، ورفض التراجع عنها أمام طلبات أعضاء المجلس.

ناقش مجلس اللوردات خلال الخمس دقائق التي غاب فيها الوزير البريطاني، سؤالاً موجهاً له، وفور حضوره طلب الحديث معتذراً عن تأخره قائلاً “إنني ‏أشعر بالعار لأنني لم أكن موجودًا لأجيب على السؤال، ولهذا أعلن استقالتي الفورية”.

وغادر بيتس الجلسة، رغم صيحات أعضاء المجلس الذين طالبوه بالعودة مرة أخرى، والتراجع عن استقالته، إلا أنه رفض وأصر على الانصراف.

وولد بيتس في 26 أيار 1961، وهو سياسيّ في حزب المحافظين في المملكة المتحدة يخدم في مجلس اللوردات منذ عام 2008، بحسب صحيفة “التليغراف” البريطانية.

وكان الوزير البريطاني يمثل في السابق دائرة لانجبورغ في مجلس العموم من 1992 إلى 1997، وشغل منصب وكيل وزارة الدولة لشؤون الإعلام الجنائي في وزارة الداخلية خلال الفترة من 2014 إلى 2015.

وتم تعيينه في أيار 2015 وزيراً للدولة في وزارة الداخلية، واستقال في آذار 2016، استقال من منصبه كوزير للدولة من أجل القيام بمسيرة لمسافة 2000 ميل من بوينس آيرس إلى ريو دي جانيرو لزيادة الوعي بالهدنة الأولمبية.

وعاد بيتس إلى الحكومة كوزير للدولة في وزارة التنمية الدولية في تشرين الأوّل 2016.

أخبار ذات صلة

0 تعليق