أخبار عاجلة
إغلاق محلات في طرابلس... ماذا عثر الجيش بداخلها؟ -
ما هي العقبات التي تقف أمام دعوة برّي؟ -
هل تعاني من العقدة العضلية؟ ... اليك هذه النصائح -
سليم إده... " التغييريون" يحاولون الهروب -
في بعلبك مواطن يفقد صوابه... اليكم ما فعله (فيديو) -
هل يحدد إسم الرئيس هوية النظام؟ -
الازمة تصيب المساجد -

تشفى من الأرق بفضل علاج ثوري يحفز موجات ألفا في الدماغ

السياسي -وكالات

نجحت امرأة بريطانية في التخلص من الأرق المزمن الذي عانت منه لسنوات، بفضل علاج ثوري جديد يعمل على تحفيز موجات ألفا في الدماغ.

منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، شخص الأطباء حالة إنديا ستريجيس، بمرض اضطراب القلق العام، والذي يتسبب بالأرق.

وقد خضعت المرأة للعلاج الجديد الذي يستهدف موجات ألفا في الدماغ كعلاج للقلق والأرق والاكتئاب والألم، وهو شكل من أشكال العلاج الكهربائي في الجمجمة يتم باستخدام جهاز ألفا ستيم الذي يولد تياراً مكروياً من الكهرباء لا يتجاوز مقداره نصف ميلي أمبير.

4d45d295df.jpg

وقد أظهر مخطط كهربية الدماغ الذي أجري لإنديا، تغييراً كبيراً في تواتر وحجم موجات ألفا بعد تلقي العلاج وكان له تأثير فوري على حالتها.

وقد عنت إنديا من الأرق بين الفينة والأخرى لمدة سبع سنوات قبل أن تسوء حالتها ويزداد تواتر نوبات الأرق بشكل لم يكن يسمح لها بالنوم في ليالٍ كثيرة.

وتتحدث إنديا عن معاناتها قائلة: ” كنت أقضي ليال كاملة وأنا مستيقظة، وقال لي الأطباء بأنني أعاني من اضطراب ما بعد الصدمة ورهاب من النوم إضافة إلى اضطراب القلق العام”

وتضيف: “في الكثير من الأحيان كنت أخشى الذهاب إلى السرير، وأصاب بنوبات هلع. كنت أحتمل كل هذه المعاناة وأتجنب الصراخ ليلاً كي لا أوقظ زوجي وابنتي الصغيرة. وعلى الرغم من أنني أستطيع العمل أثناء النهار، مثل مواكبة العمل والأصدقاء، فقد تحمل زوجي العبء الأكبر من الواجبات المنزلية”

في العام الماضي، بدأت إنديا بالتقليل من تناول الأدوية وبدأت بالدواء المنوم، وتمكنت من التخلص منه في غضون عشرة أشهر.

وبينما كانت تبحث عن كتاب خاص بالأرق، عثرت إنديا عن علاج خلايا ألفا، وقررت الخضوع له. وفي نهاية المطاف شهدت حالتها تحسناً ملحوظاً وبدأ الأرق يتلاشي شيئاً فشيئاً وأصبحت قادرة على النوم بشكل طبيعي، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى