أم أمريكية تكشف معاناة رضيعتها من متلازمة الفيل

السياسي -وكالات

في حالة صحية نادرة، تعاني رضيعة أمريكية من “متلازمة الفيل” التي تسببّ تضخم ذراعيها، ما دفع والدتها إلى اللجوء لموقع تبرعات للمساعدة على تكاليف علاجها، التي تفوق قدراتها المادية.

وسلطت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية الضوء على وضع الرضيعة، 8 أشهر، التي تُعاني تشوّهاً نادراً، يشكّل خطراً على حياتها، بسبب عمل الجهاز اللمفاوي بشكل غير صحيح، ما أدى إلى تراكم السوائل في النصف العلوي من جسدها.

جمع التبرعات لعلاجها
وبسبب التكاليف الباهظة للسيطرة على المرض، لا علاجه، أنشأت والدة جورني أوكونور حساباً على منصة GoFundMe لتجمع التبرعات لإجراء جراحة للرضيعة، ثم توفير العلاج الذي يحد من تفاقم المرض، ما يتيح لها أن تعيش الحد الأدنى من طفولتها.

وأشارت الصحيفة إلى أنّها مصابة بـ “تشوّه لمفاوي” يضعف المناعة، ما تسبّب لها في تضخم ذراعيها بشكل كبير، حتى بلغت “متلازمة الفيل”.

75f083a075.jpg

رفضتالإجهاض
ونقلت “ميل” عن والدة جورني أن الأطباء، اكتشفوا خلال حملها الالتهابات في جسد الجنين، ونصحوها بالإجهاض، لكنها رفضت، وقضت الرضيعة أشهرها الثمانية الأولى بين المستشفيات بحثاً عن علاج.

وكشفت للصحيفة أن الوضع تفاقم بسبب إصابتها بالتهاب النسيج الخلوي، في ذراعها قبل عيد الميلاد الماضي بقليل، وبدأ حجم الذراع يتضاعف، مع تراكم طبقات الجلد، وكان ضرورياً اللجوء إلى المضادات الحيوية، التي لم تنجح في الحد منها بسبب الجلد الزائدة، وهي حالياً تنتظر اكتمال التبرعات لإجراء الجراحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أداة مثيرة للجدل تتيح التحدث افتراضياً مع الموتى
التالى نمر يغدر بمدربه أثناء عرض في سيرك – فيديو