أخبار عاجلة

تقارير: اتفاق بين بايرن ميونيخ وليفربول حول اللاعب ألكنتارا

تقارير: اتفاق بين بايرن ميونيخ وليفربول حول اللاعب ألكنتارا
تقارير: اتفاق بين بايرن ميونيخ وليفربول حول اللاعب ألكنتارا

أكد الرئيس التنفيذي لبطل أوروبا بايرن ميونيخ الألماني كارل-هاينتس رومينيغه الخميس أن النادي البافاري وافق على انتقال لاعب وسطه الإسباني تياغو ألكانتارا إلى ليفربول الإنجليزي.


وقال رومينيغه لصحيفة "بيلد" اليومية "يمكنني التأكيد أن بايرن ميونيخ توصّل أخيرا إلى اتفاق مع ليفربول".

وتابع "لقد كانت نية تياغو القيام مرة جديدة بشيء جديد قبل نهاية مسيرته".

وتشمل صفقة الانتقال أن يدفع بطل الدوري الإنكليزي الممتاز مبلغا قدره 20 مليون جنيه استرليني (26 مليون دولار) إلى نظيره الألماني، علما أنه يبقى عام على عقد ألكانتارا مع بطل الـ "بوندسليغا".

وأشارت تقارير صحافية ألمانية أن اللاعب الإسباني البالغ 29 عاما غاب عن تمارين بايرن الخميس، بعدما تعثرت المفاوضات بشأن تمديد عقده.

في المقابل، هنأ مدرب بايرن هانزي فليك نظيره مدرب ليفربول يورغن كلوب على التعاقد مع ألكانتارا واصفا إياه بـ "اللاعب الاستثنائي".

وقال "سيحصل كلوب على لاعب من العيار الثقيل وعلى شخص رائع"، مضيفا "كان من المؤثر جدا عندما قام (ألكانتارا) بتوديعنا".

وانضم ألكانتارا إلى بطل الدوري الألماني في الأعوام الثمانية الماضية من برشلونة الإسباني عام 2013، وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي الذي انتهى بفوز بايرن على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر.

وتوقفت المحادثات بشأن انتقال محتمل لألكانتارا إلى ملعب "أنفيلد" بعدما خيم الشك حول مستقبل لاعب وسط الـ "ريدز" الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي ارتبط اسمه ببرشلونة، علما أن الأخير يخوض عامه الأخير في عقده مع النادي الإنكليزي.

غير أن ليفربول قرر قطع الطريق أمام غريمه مانشستر يونايتد بعدما أبدى فريق "الشياطين الحمر" اهتمامه بضم صانع الألعاب الإسباني إلى صفوفه.

وهي الصفقة الثانية للـ "ريدز" هذا الموسم في سوق الانتقالات الصيفية بعد ضم الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس كخيار إضافي للاسكتلندي أندرو روبرتسون على الرواق الأيسر.

وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى