بالفيديو: غضب برازيلي بعد “قشور الموز” في مباراة تونس

بالفيديو: غضب برازيلي بعد “قشور الموز” في مباراة تونس
بالفيديو: غضب برازيلي بعد “قشور الموز” في مباراة تونس

أدان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ما تعرض له نجم المنتخب ريتشارليسون، ووصفه بـ”التمييز العنصري” و”الحلقة الأخرى من العنصرية في كرة القدم”.

وخلال احتفاله بالهدف الذي وقعه ضد منتخب تونس، ضمن لقاء ودي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء في باريس، ألقى أحد المناصرين بقشور موز على اللاعب البرازيلي، وهو ما أثار موجة من الانتقادات على الشبكات الاجتماعية والوسط الرياضي.

وقبل بدء المباراة، أخذ لاعبو ” السيليساو” صورة تذكارية مع لافتة مناهضة للعنصرية كتب عليها “من دون لاعبينا السود، لن يكون لدينا نجوم على قمصاننا”.

وندد الاتحاد البرازيلي للكرة في بيان، بما تعرض له ريتشارليسون، وطالب بمعاقبة المسؤول عن هذا العمل.

وقال، إنه “بعد الهدف الثاني للبرازيل، تم إلقاء موزة على ريتشارليسون. الاتحاد البرازيلي يؤكد موقفه ضد التمييز وينبذ بشدة حلقة أخرى من العنصرية في كرة القدم”. وتابع “سواء داخل الملعب أو خارجه، لا يمكن التسامح مع مثل هذه المواقف”.

ولدى انطلاقه نحو راية الركنية، للاحتفال بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 19 من زمن المباراة، تم إلقاء قشور موز على نجم توتنهام الإنكليزي، وهي حركة توحي بتواصل حلقات مسلسل العنصرية، وفق وسائل إعلام استنكرت الحادثة.

وأظهرت مقاطع فيديو، قيام لاعب خط وسط الميدان، ونجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، فريد، بركل الموزة بعيداً، بينما ألقيت مقذوفات أخرى على أرضية الميدان.

وقال ريتشارليسون، إنه “طالما اكتفينا بالحديث عن المشكلة من دون عقوبات فعلية، سيستمر الحال كما هو، وستتواصل الإساءات العنصرية كل يوم وفي كل مكان”.

واكتسحت البرازيل أمس الثلاثاء، منتخب تونس (5-1) أمام جماهير غفيرة في ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. وبهذه النتيجة، سيدخل منتخب البرازيل، الوحيد الذي شارك في جميع نسخ المونديال والباحث عن الظفر بنجمة سادسة، كأس العالم بعد سلسلة من 15 مباراة من دون هزيمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى