أخبار عاجلة

بالفيديو – الكأس في الأرجنتين… استقبال ملوكي للاعبين

بالفيديو – الكأس في الأرجنتين… استقبال ملوكي للاعبين
بالفيديو – الكأس في الأرجنتين… استقبال ملوكي للاعبين

وصل منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة بوينوس أيرس.

وتم استقبال المنتخب بمواكب من المشجعين، إذ سارت الحافلة التي تقل أعضاء المنتخب في أحد شوارع بوينس أيرس، وسط الآلاف من الأرجنتينيين الذين هتفوا فرحاً بفوز منتخبهم الوطني بالكأس الغالية عليهم.

وبعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم، الأحد، في مباراة مشوقة، سيمضي اللاعبون ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار، حيث يستقبلهم آلاف المشجعين للترحيب بهم. ثم سيبدؤون جولة في وسط مدينة بوينوس أيرس اعتباراً من ظهر الثلاثاء، ومن المرتقب أن يستقبلهم الملايين في الشوارع مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

وقال النجم ليونيل ميسي، إنه لا يصدق أن المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أنهى فترة انتظاره الطويلة للتتويج ببطولة كأس العالم، وذلك بعد الفوز المثير على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022.

وسجل مهاجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، هدفين في مباراة درامية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، قبل أن يتمكن المنتخب الأرجنتيني، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، من الفوز بها بركلات الترجيح.

هذا الانتصار أنهى فترة انتظار الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم التي استمرت لـ36 عاماً، إذ خسر المنتخب الأرجنتيني في تلك الفترة المباراة النهائية مرتين في نسختي 1990 و2014، إذ كان ميسي مشاركاً في نسخة 2014.

وبعد أن سجل 7 أهداف في البطولة وحصوله على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة، وضع ميسي يديه أخيراً على أكبر جائزة، وتوجه لوسائل التواصل الاجتماعي للإعراب عن سعادته.

وكتب عبر “إنستغرام”، “حلمت بالتتويج باللقب في مرات عديدة، أردته بشدة لدرجة أنني لا أصدق أنني توجت به”.

وأضاف، “شكراً جزيلاً لعائلتي، لكل من دعمني ولكل من آمن بنا، أثبتنا مرة أخرى أن الأرجنتينيين عندما يقاتلون معاً ويتحدون تصبح لديهم القدرة على تحقيق أهدافهم”.

وأكد أن “ميزة هذه المجموعة، التي تفوق الأفراد، هي قوة الجميع الذين قاتلوا لتحقيق نفس الحلم الذي كان أيضا حلم كل الأرجنتينيين، فعلناها”.

وبعد حصوله على جائزة لاعب المباراة، كان من المتوقع أن يظهر ميسي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ولكن غاب عن الحضور إذ تواصلت الاحتفالات مع الفريق.​

لمشاهدة الفيديو https://twitter.com/AlArabiya/status/1605083003369275393

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى