رياضة

نهائي كأس ايطاليا: لاتسيو يواجه مساء اليوم أتلانتا من أجل اللقب

تتجه الأنظار مساء اليوم  الإربعاء 15ماي (19:45) إلى ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية  روما، حينما يتقابل فريق لاتسيو مع نظيره أتلانتا في النسخة الثانية والسبعون من كأس إيطاليا بحثاً عن لقب مفقود طال انتظاره في ظل هيمنة وسيطرة العملاق الإيطالي يوفنتس في المواسم الأخيرة.

وتمكن فريق أتلانتا من الصعود الي النهائي بعد تغلبه على فيورنتينا بمجموع المباراتين 4/3 ليضرب موعداً مع لاتسيو في النهائي، بعد أن أقصى منافسه اسي ميلان بالفوز عليه  بنتيجة 1\0 سجله اللاعب خواكين كوريا في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو معقل الميلان، فيما كان التعادل السلبي حاضراً في مباراة الذهاب .

 

البحث عن اللقب المفقود منذ 1963

يسعى فريق أتلانتا لتحقيق لقب كأس إيطاليا للمرة الثانية في تاريخه بعد أن فاز باللقب مرة واحدة في سنة 1963 ، ويأمل فريق المدرب جان بيييرو غاسبيريني من تتويج موسمهم التاريخي بلقب كأس إيطاليا، والمنافسة على بطاقة الصعود إلى دورى أبطال أوروبا وذلك بإحتلالهم المركز الرابع قبل جولتين من ختام مسابقة الدورى الإيطالي.

وبحسب ما قال جاسبيرني فإن الفوز  بلقب كأس إيطاليا يعد أفضل تتويج لمشجعي أتلانتا، الذين كان لهم دور كبير في مساندة الفريق في المنافسات المختلفة.

من جهة أخرى يسعى فريق لاتسيو لتحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخه حيث كانت اخر نسخة فاز بها في عام 2013، ويعد فريق لاتسيو من الفرق المتمرسة في النهائيات حيث سيخوض النهائي الرابع له منذ 2013 والعاشر في تاريخه.

ويتمتع فريق المدرب سيموني إينزاغي، بأفضلية اللعب على ملعب الأولمبيكو، والذي يتشارك به مع خصمه العنيد روما، لكن ذلك لا يعني أنه قادر على حسم الصراع لصالحه ، وخير دليل على ذلك  ما حصل في  المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري. عندما تمكن أبناء المدرب  غاسبيريني من قهر منافسه لاتسيو بعقر داره وأمام جماهيره بثلاثية مقابل هدف.

ويسعى لاتسيو الذي فقد فرصة الصعود الي المنافسات الأوربية إلى إنقاذ موسمه بالفوز بالبطولة والتي تمنح له بطاقة الصعود الي الدوري الأوروبي.

وستكون الفرصة متاحة للفائز بالبطولة من تحقيق إنجاز أخر بالفوز بكأس السوبر الايطالي عندما يواجه من فريق السيدة العجوز (يوفنتوس) .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا