الارشيف / رياضة

كأس محمد السادس للاندية الابطال: الترجي يخرج مبكرا للمرة الثانية على التوالي

 تأهل نادي اولمبيك اسفي المغربي اليوم الى ربع نهائي كاس محمد السادس للاندية الابطال لكرة القدم بركلات الترجيح 4-2 على حساب الترجي الرياضي التونسي بعد التعادل اليوم في ملعب رادس 1-1 في اياب ثمن النهائي لتصفيات المسابقة.

وكسب الفريق المغربي الذي يشارك في تصفيات المسابقة العربية للمرة الثانية في تاريخه تاهله بفضل اصرار لاعبيه ونجاحه التكتيكي في مجاراة اللعب وامتصاص الضغط الهجومي الذي فرضة الترجي دون توفيق يذكر.

وللمرة الثانية على التوالي يخرج الترجي من التصفيات بملعب رادس حيث سبق له ان ودع تصفيات المسابقة العربية امام فريق الاتحاد السكندري المصري في الدورة الماضية للبطولة منذ الدور السادس عشر اثر تعادله بملعب رادس 2-2 في مباراة الاياب بعد ان انتهى لقاء الذهاب في مصر بنتيجة التعادل الايجابي 1-1.

وبعد تعادل ايجابي في الذهاب بحث الترجي اليوم عن التهديف منذ انطلاق المباراة لكن اللاعبين افتقدوا الى النجاعة اللازمة امام صلابة دفاعية للفريق المغربي الذي توفق في مفاجاة الترجي في د20 عن طريق عبد الغني معاوي د20 مما جعل الترجي يلهث وراء التعديل على الاقل .

وبتشكيلة عرفت تحويرا كليا على مستوى محور الدفاع بالتعويل على كل من عبد الرزاق بدران وايهاب المباركي في ظل عدم جاهزية القائد العائد من اصابة خليل شمام وعقوبة محمد علي اليعقوبي .
كما استعاد الياس الشتي مكانه في التشكيلية ولم يقدم الدعم للخط الهجومي بالشكل اللازم .
ورغم السيطرة التي فرضها الترجي على مجري المباراة وكان الاكثر امتلاكا للكرة فان فريق اولمبيك اسفي استفاد من واقعيته في الشوط الاول واستغل محاولته الابرز في المباراة د20 عندما سجل عبد الغني معاوي هدف السبق ثم سعى الى الحفاظ على اسبقيته.
وضغط الترجي على مجرى اللعب في اغلب فترات اللقاء فيما تكتل لاعبو اسفي المغربي دفاعا .

وكان طه ياسين الخنيسي في د33 قريبا من التسجيل عندما تلقى تمريرا من الدربالي لكنه سدد الكرة جانبا ثم حول عبد الرزاق بدران خارج المرمى كرة براسه تلقاها من مخالفة نفذها البدري في د35 وفي الشوط الثاني دعم الترجي سيطرته على مجرى اللعب واستفاد من صعود الظهيرين سامح الدربالي والياس الشتي باستمرار وتمكن الغاني بونصو كوفي من التعديل في د52 عندما استفاد من كرة مرتدة وسط منطقة الجزاء سددها بقوة في شباك الحارس المغربي بساك.
ونفذ متوسط ميدان الترجي الصاعد محمد علي بن رمضان مخالفة مباشرة لكن الكرة مرت جانبية لمرمى حارس اسفي المغربي د79 قبل ان يتمكن انيس البدري من تسجيل هدف الغاه الحكم المصري جريشة بداعي وجود مخالفة.
وبدا الفريق المغربي منظم الصفوف وحد من المحاولات الهجومية للترجي.

وادخل مدرب الترجي الرياضي التونسي معين الشعباني بعض التحويرات على تشكيلة الفريق باشراك شادي بن شوق مكان حمدو الهوني ثم هيثم الجويني مكان الخنيسي لكن الجويني البديل اهدر فرصة تحقيق هدف الحاسم في الوقت بدل الضائع د90 زائد 4 عندما سدد جانبا .
وتم تعويض الحارس بن شريفية بزميله رامي الجريدي تحسبا لركلات الجزاء.
وبانتهاء المباراة في وقتها القانوني 1-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التجا الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمت الموقف لفائدة اولمبيك اسفي 4-2 وخلافا للتوفيق الكلي الذي رافق لاعبي اولمبيك اسفي في تنفيذ ركلات الترجيح فان الحظ لم يحالف لاعبي الترجي البديلين باعتبار ان بنشوق والجويني اهدرا ركلتي جزاء ترجيحيتين فيما لم يوفق الحارس الجريدي في التصدي لاي ركلة جزاء.
وخسر الترجي التونسي رهان قطع خطوة جديدة على درب تصفيات المسابقة العربية ووقع في سيناريو الموسم الماضي عندما خرج مبكرا من التصفيات .

وبخروجه اليوم من ثمن النهائي التحق الترجي بفريق النادي البنزرتي والنجم الساحلي حامل اللقب اللذين خرجا ايضا من التصفيات مبكرا.
ولم تعد كرة القدم التونسية ممثلة في بقية مشوار المسابقة التي تحمل لقبها في الدورتين الماضيتين.
وخسر الترجي مبكرا رهان التاهل في مسابقة كان يراهن عليها كثيرا من اجل السعي لاستعادة اللقب العربي الذي فاز به عام 2017 بقيادة فوزي البنزرتي بل ان المدرب الشاب معين الشعباني الذي كان مساعدا في دورة مصر 2017 وتوج في مناسبتين على التوالي مع الفريق بكاس رابطة الابطال بقي سجله منقوصا من لقب عربي كمدرب اول.


تشكيلتا الفريقين
النرجي التونسي
معز بن شريفية ( عوضه رامي الجريدي) / سامح الدربالي/ الياس الشتي / ايهاب المباركي/ عبد الرزاق بدران/ محمد علي بن رمضان/ عبد الرؤوف بن غيث / كوفي بونصو/ حمدو الهوني ( عوضه فادي بنشوق ) / طه ياسين الخنيسي ( عوضه هيثم الجويني )/ انيس البدري

اولمبيك اسفي
احمد بساك/ محمد ناجي/ كلوديو رافييل / المهدي خالص/ وليد صبار/ كوفي دافي / محمد المرابط/ حمزة خابة / زكريا الهلالي / عبد الغاني معاوي د69 عوضه سيف الدين كحلاوي )/ محمد واتار

وات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا