أخبار عاجلة

الدوري الايطالي: غاتوزو مدربا جديدا لنابولي

الدوري الايطالي: غاتوزو مدربا جديدا لنابولي
الدوري الايطالي: غاتوزو مدربا جديدا لنابولي

أعلن نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم مساء أمس الأربعاء تعيين لاعب الوسط الدولي السابق جينارو غاتوزو مدربا له بعد إقالة كارلو أنشيلوتي لسوء النتائج.

وكتب نابولي على تويتر "أهلا غاتوزو" فيما أضاف رئيسه أوريليو دي لورنتيس "أهلا رينو (لقب غاتوزو)". وأحرز غاتوزو (41 عاما) لقب مونديال 2006 كلاعب، قبل أن يخوض مشواره التدريبي الأخير مع فريقه السابق ميلان.

وقال غاتوزو لموقع النادي "نهدف إلى استعادة النقاط والعودة إلى مواقع المنافسة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. يجب أن نعمل بجهد ونتخطى هذه المرحلة الشائكة".

وعن أنشيلوتي الذي يعتبره معلما وصديقا، قال غاتوزو الذي أشار في مؤتمر صحافي إلى أن فريقه سيعتمد طريقة 4-3-3: "أنشيلوتي بمثابة والدي. كان دوما قريبا مني وداعما لي. فاز بكل شيء ولا يزال لدي الكثير لأثبته. سأكون سعيدا إذا حققت 10% مما حققه في كامل مسيرته".

وأقال نابولي ليل الثلاثاء أنشيلوتي بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، على رغم الفوز في الأمسية عينها على جنك البلجيكي 4-صفر والتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان غاتوزو قد انفصل عن ميلان في نهاية ماي الماضي "بالتراضي" برغم ارتباطه بعقد لعامين آخرين، وذلك بعد فشله في بلوغ دوري أبطال أوروبا.

ودافع غاتوزو عن ألوان الفريق اللومباردي بين العامين 1999 و2012، وتولى تدريبه في تشرين الثاني/نوفبمر 2017.

وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى