الارشيف / تكنولوجيا

كيفية استخدام ميزة التصفح عبر الإيماءات في أندرويد باي 9

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

يقدم الإصدار التاسع من نظام التشغيل أندرويد باي خاصية جديدة لهواتف أندوريد وهي التصفح المعتمد على الإيماءات gesture navigation، والتي يتم فيها استبدال الأزرار الثلاثة (القائمة الرئيسية، المهام المتعددة، الخلف) بعملية السحب نحو اليمين أو اليسار أو الأعلى للتنقل بين التطبيقات المختلفة، مع الإبقاء على زر الرئيسية Home بمفرده، كما يوجد في هاتف آبل الأخير آيفون X.

بما أن الإصدار النهائي من نظام أندرويد باي 9 قد وصل بالفعل لهواتف جوجل بيكسل فيمكن لمستخدميه تفعيل هذه الميزة واستخدامها، لذلك سنقدم لك اليوم كيفية استخدام نظام التنقل عبر الإيماءات الجديد للمساعدة في تسهيل الانتقال بين التطبيقات:

أولًا: كيفية تفعيل خاصية التصفح في الإيماءات أو إيقافها

بالنسبة إلى الذين سيقومون بالترقية من نظام أندرويد أوريو 8 إلى أندرويد باي 9 على جهازهم الحالي، لا يتم تشغيل نظام التنقل بالإيماءات الجديد بشكل افتراضي – ولكن يتم تشغيله تلقائيًا في الهاتف الذي يثبت عليه أندرويد باي لأول مرة – ولتشغيل عناصر التحكم في الإيماءات اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات Setting
  • ثم اضغط على النظام System
  • ثم اضغط على خيار الإيماءات Gestures ثم اضغط على Swipe on Home Button وقم بتشغيل الميزة.

عندئذٍ ستتحول رموز  الأزرار الثلاثة المتاحة للتنقل بين التطبيقات إلى رمز على شكل خط سميك للسحب، ولإيقاف تشغيل حركة التنقل اتبع نفس الخطوات لإيقاف تشغيل الميزة.

أكد EK Chung مدير تجربة المستخدم لأجهزة أندرويد المحمولة و بيكسل في جوجل: أنه سيتم شحن أجهزة جوجل المستقبلية بنظام التصفح عبر الإيماءات فقط. وهذا يعني أننا سنرى هذه الميزة قد تم تشغيلها تلقائيًا على هواتف جوجل بيكسل 3 وهي الإصدار التالي من هواتف بيكسل والمتوقع إطلاقه في شهر أكتوبر القادم.

ثانيًا: كيفية استخدام زر الرئيسية الجديد new home button:

على الرغم من أن زر الصفحة الرئيسية أصبح الآن رمزًا على شكل خط سميك إلا أنه لا يزال يعمل بشكل مماثل للدائرة القديمة، حيث يمكنك الضغط عليه للانتقال إلى الشاشة الرئيسية، وعند الضعط عليه لفترة سيقوم  بتشغيل مساعد جوجل الصوتي Google Assistant.

عندما تفتح أحد التطبيقات يظهر زر العودة تلقائيًا على يسار الصفحة الرئيسية، تمامًا مثل نظام التنقل القديم، اضغط عليه للعودة إلى ما كانت تتصفحه سابقا وسيختفي من الشاشة الرئيسية.

ثالثًا: كيفية الوصول إلى قائمة التطبيقات:

للوصول إلى قائمة التطبيقات كل ما عليك هو السحب لأعلى الشاشة بالكامل سريعًا، سيؤدي ذلك إلى فتح قائمة التطبيقات App Drawer وعرض كل تطبيق مثبت على الهاتف.

ويُمكنك فقط السحب حتى نصف الشاشة لفتح قائمة التطبيقات المستخدمة مؤخرًا Recent apps.

للوصول إلى الذي كنت فيه سابقًا: سواء كنت على الشاشة الرئيسية أو في تطبيق آخر، ستتيح لك ميزة التمرير السريع على زر الصفحة الرئيسية ناحية اليمن للوصول إلى التطبيق السابق. استمر في التمرير سريعًا جهة اليمين للتنقل ذهابًا وإيابًا بين كلا التطبيقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا