ميتا تستهدف البائعين المزيفين في تطبيقاتها

ميتا تستهدف البائعين المزيفين في تطبيقاتها
ميتا تستهدف البائعين المزيفين في تطبيقاتها

تعاونت ميتا مع ماركة الأزياء الفاخرة كريستيان لوبوتان لرفع دعوى قضائية مشتركة ضد شخص كان يدير عملية تزوير من المكسيك ويبيع منتجات لوبوتان المقلدة عبر فيسبوك وإنستاجرام، بصفتها جزءًا من جهودها المستمرة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وقالت الشركة: “توضح الدعوى المرفوعة في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا أن المدعى عليه انتهك شروط خدمة ميتا وشروط استخدام إنستاجرام وانتهك حقوق الملكية الفكرية لكريستيان لوبوتان عبر استخدام حسابات فيسبوك وإنستاجرام من أجل الترويج لبيع السلع المقلدة”.

وأضافت: “تمنع سياساتنا وشروطنا انتهاك حقوق الملكية الفكرية، مثل بيع المنتجات المقلدة أو ترويجها. تماشيًا مع هذا، اتخذنا إجراءات تنفيذية متعددة ضد حسابات المدعى عليه عبر واتساب وفيسبوك وإنستاجرام”.

وعززت الشركة سابقًا حماية الملكية الفكرية من خلال تنفيذ طرق جديدة للعلامات التجارية من أجل حماية ملكيتها الفكرية عبر إجراءات الكشف والإزالة الموسعة في تطبيقاتها.

كما عززت ميتا في العام الماضي أداة إدارة حماية حقوق العلامة التجارية بقدرة جديدة للعلامات التجارية من أجل تفعيل عمليات الإزالة السريعة للمحتوى الذي اكتشفه نظام ميتا بصفته نسخ متماثلة محتملة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتستطيع العلامات التجارية من خلال هذه العملية تحميل صور منتجاتها المرخصة، التي يمكن لأنظمة ميتا استخدامها بعد ذلك بصفتها نقطة مرجعية لاكتشاف المطابقات المماثلة، وذلك من أجل تسليط الضوء على انتهاكات الاستخدام المحتملة في منشورات الصفحة، وقوائم السوق، وما إلى ذلك.

كما أضافت الشركة واجهة برمجة تطبيقات من أجل إعداد تقارير الملكية الفكرية، التي تسمح لأصحاب الحقوق باكتشاف المحتوى الذي يعتقدون أنه ينتهك حقوق الملكية الفكرية والإبلاغ عنه بكفاءة كبرى.

وتنتقل ميتا الآن إلى المرحلة التالية من خلال الدعاوى القانونية التعاونية فيما يتعلق بانتهاكات الملكية الفكرية.

وقالت الشركة: “تعد هذه الدعوى بمنزلة إشارة واضحة لأولئك الذين يسعون إلى الانخراط في انتهاكات مماثلة بأننا لن نتسامح مع هذا السلوك. تخطط ميتا وكريستيان لوبوتان لمواصلة جهودهما التنفيذية ضد التزييف ومحاسبة أولئك الذين يسيئون استخدام سياساتنا”.

وتعد الإجراءات القانونية المباشرة بمنزلة رادع كبير، وخاصة إلى جانب تدابير الملكية الفكرية المحسنة لمطابقة الصور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوجل تعيد إحياء طموحاتها في مجال الواقع المعزز