إكس تبحث فرض رسوم على المستخدمين الجدد

إكس تبحث فرض رسوم على المستخدمين الجدد
إكس تبحث فرض رسوم على المستخدمين الجدد

تدرس منصة إكس فرض رسوم على المستخدمين الجدد للوصول إلى المزايا الأساسية في المنصة، وفقًا لما https://twitter.com/elonmusk/status/1779930065469383166 مالك المنصة إيلون ماسك في منشور أخير.

وقال ماسك إن تلك الرسوم “هي الطريقة الوحيدة للحد من الهجمة المتواصلة للروبوتات على المنصة”، مضيفًا أن الذكاء الاصطناعي يمكنه مساعدة الروبوتات أو “البوتات” في اجتياز طرق اكتشافها الحالية بسهولة.

ومن الجدير بالذكر أن حسابات الروبوتات، أو البوتات، هي برامج آلية تعمل على منصة إكس، تويتر سابقًا، وهي ليست مملوكة أو مُدارة من أشخاص حقيقيين، بل يتم التحكم فيها عبر برامج حاسوبية، وهي قادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام، ومنها النشر والتفاعل مع المنشورات بالإعجاب أو إعادة النشر أو متابعة الحسابات، وعادةً ما تُستخدم لأغراض سيئة.

وفي منشور آخر، أشار ماسك إلى أن تلك الروبوتات يمكنها أيضًا الاستحواذ على أسماء المستخدمين الجيدة التي يُفترض أن تذهب إلى حسابات أخرى حقيقية.

وصرح ماسك بأن مستخدمي إكس الجدد سيكونون قادرين على النشر مع خيارات أخرى “مجانًا بعد 3 أشهر”، مما يشير إلى أن المستخدمين الجدد سيكونون قادرين على إنشاء حساب مجانًا، دون قدرة على النشر إلا بعد مرور ثلاثة أشهر في حال عدم الدفع.

وفي نهاية عام 2023 الماضي، بدأت إكس اختبار تلك الرسوم في الفلبين، حيث تفرض رسومًا قدرها 42.51 بيزو فلبيني سنويًا على المستخدمين الجدد، كما أضافت رسومًا مماثلة في نيوزيلندا، حيث يدفع المقيمون هناك رسومًا سنوية قدرها 1.43 دولارًا نيوزيلنديًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الذكاء الاصطناعي يكشف عن وجود حياة في أكثر صحاري العالم جفافًا وحرارةً