الارشيف / تكنولوجيا

ما قد لا تعرفه في Instagram

يتمتع تطبيق “إنستغرام” بالعديد من المزايا التي ربما تخفى عن الكثير من المستخدمين، نستعرض في ما يلي أبرز 7 حيل:
مقارنة الفلتر بالوضع الأصلي

يتيح تطبيق إنستغرام مقارنة الفلتر الذي تستخدمه مع الوضع الأصلي للصورة، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط المستمر على الصورة، بعد إضافة الفلتر، حيث سيظهر لك عند الضغط الوضع الأصلي للصورة.
التحكم بشدة الفلتر الذي تختاره

يمكن التحكم بقوة بعد اختيار الفلتر الذي تريده، وذلك من خلال النقر على الفلتر، حيث سيظهر لك مؤشر من 0 – 100، تستطيع من خلاله اختيار درجة الفلتر التي تريدها.
ترتيب الفلاتر وإزالتها

يملك التطبيق 40 فلتر، يمكن الاستفادة منها جميعاً، لكن هل تستخدم جميع هذه الفلاتر؟

يتيح التطبيق للمستخدم ترتيب الفلاتر وإزالتها، وذلك من خلال التوجه إلى قسم الإدارة الموجود بجانب الفلاتر الظاهرة تحت الصورة، حيث تستطيع من هناك وضع إشارة بجانب الفلتر الذي تريد له أن يظهر أسفل الصورة، كما يمكنك ترتيب الفلاتر من خلال الضغط بشكل مستمر على الفلتر ووضعه في المرتبة التي تريد له أن يظهر فيها.
تطبيق الفلاتر على الصور الفردية في ألبومات إنستغرام

يمكن إضافة فلتر على جميع الصور في الألبوم دفعة واحدة، وذلك من خلال اختيار أحد الفلاتر الموجود أسفل الألبوم.

أما إذا كنت تريد فلتر مختلف لكل صورة، فيمكنك الضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية اليمنى في أسفل الصورة، بعدها قم باختيار الفلتر الذي يناسبها، ويمكنك تطبيق الأمر على كل الصور في الألبوم.
التعديلات الطفيفة على الصور

بعد إضافة الفلاتر على الصورة، يمكنك أيضاً إضافة التعديلات عليها، وذلك من خلال الذهاب إلى قسم التعديل، حيث يمكنك ضبط السطوع والتباين والتصميم، بالإضافة إلى الكثير من الأمور.
كيف تعرف التعديلات التي قمت بها على الصور؟

يتيح إنستغرام إمكانية معرفة التعديلات التي قمت بها على الصورة، حيث يقوم التطبيق بشكل تلقائي بوضع نقطة باللون الرمادي أسفل كل تعديل قمت به.
LUX

هذا الفلتر الذي يتيحه التطبيق بشكل منفصل، ستجده في أعلى الصورة التي تعمل على إضافتها، ويمنح الإمكانية للمستخدم على ضبط حركة الظلمة في الصورة بشكل مباشر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا